ننشر استعدادات محافظات مصر للاحتفال بذكري ثورة 30 يونيو.. محافظة الجيزة تنسق مع الداخلية لتأمين المنشاءات.. طوابير عرض وأناشيد موسيقية فى دمياط.. وأعلام مصر ترفرف على مبانى بورسعيد

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 11:18 م
ننشر استعدادات محافظات مصر للاحتفال بذكري ثورة 30 يونيو.. محافظة الجيزة تنسق مع الداخلية لتأمين المنشاءات.. طوابير عرض وأناشيد موسيقية فى دمياط.. وأعلام مصر ترفرف على مبانى بورسعيد
أحمد مرجان

تستعد محافظات مصر، خلال الساعات القادمة، للاحتفال بذكري ثورة 30 يونيو بكافة المحافظات بقطاعاتها المختلفة سواء على الصعيد التنفيذى أو الشعبى والأهلى والحزبى.

وترصد "صوت الأمة "استعدادات محافظات مصر للاحتفال بذكري ثورة 30 يونيو علي النحو التالي:

محافظة الجيزة
أكد اللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة لشئون الاحياء، أن المحافظة انتهت جميع الاستعدادات للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن، وذلك لتأمين جميع المنشأت العامة والخاصة خلال الاحتفالات.

وأضاف "الهراس "، في تصريحات صحفية، أن الاحتفالات سيتم تأمينها من قبل لجان خاصة بالمحافظة، ومن أشهر الميادين التي سيتم تنظيم احتفالات بها هي الجيزة والنهضة ومصطفى محمود.

وأشار إلي أن المحافظة تقوم في الفترة الحالية برفع مستوى النظافة بجميع الشوارع بالإضافة إلى تشجير جميع المناطق وتعليق الإعلام الخاصة بالمحافظة، موضحا أن هيئة النظافة والأحياء ستقوم بالمرور على الاحتفالات طوال اليوم بالإضافة إلى تشكيل غرفة العمليات وذلك لتلقي أي شكاوى من المواطنين.

محافظة دمياط
أكد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط، بأن المحافظة قد أنهت استعداداتها للاحتفال بذكري 30 يونيو، والتى تبدأ فعالياتها خلال يومي 29 و30 يونيو، مشيرا الي أن الاحتفالات سوف تغطي جميع مراكز ومدن المحافظة ابتهاجا بذكري هذه المناسبة الوطنية الهامه والفارقة في تاريخ مصر.

وتبدأ الاحتفالات، في العاشرة صباحا يوم 29 يونيو، بطابور عرض يتقدمه المحافظ من أمام مبني المحافظة يصاحبه موسيقي الشرطة وطلاب المدارس والشباب والرياضة والثقافة والكشافة والمرشدات حتي ميدان الساعة علي كورنيش النيل.

كما تشهد المناسبة إقامة سرادق بميدان الساعة للاحتفال في الساعة الحادية عشرة مساء حيث يلقي المحافظ كلمه بهذه المناسبة ويشهد عروض رياضيه وفنيه من المواهب بالشباب والتربية والرياضة والتعليم.

كما يختتم المحافظ فعاليات الاحتفال بإقامة مسرح مفتوح علي الجمهور بمنطقة اللسان برأس البر لتقديم حفل فني وفلكلوري والأغانى الحماسية والوطنية.

محافظة بورسعيد
تستعد محافظة بورسعيد خلال الساعات القادمة للاحتفال بثورة 30 يونيو بكافة ربوع المحافظة وقطاعاتها المختلفة سواء على الصعيد التنفيذى أو الشعبى والأهلى والحزبى.

وعقد اللواء أركان حرب عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عدة اجتماعات مع أجهزته التنفيذية وأخرى مع هيئات المجتمع المدنى، لبحث الاستعدادات للاحتفالات، حيث تقرر تزيين مبنى الديوان العام للمحافظة ودواوين الأحياء والمديريات بأعلام مصر ابتهاجا بعيد الثورة.

وأكد الدكتور على أبوسمرة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة أن المديرية تعد لاحتفال كبير بهذه المناسبة تشارك به كافة مراكز الشباب والأندية يجرى الترتيب والتجهيز له بالتعاون مع العلاقات العامة للمحافظة.

وأضاف محمد الدسوقى مدير عام ثقافة بورسعيد أنه سيتم تنظيم احتفالية كبرى أمام ميدان الشهداء من 4 عصرا يشارك بها كافة الفرق الفنية بمديرية الثقافة يليها تنظيم احتفالية بحديقة المنتزه مساء الخميس ضمن البرنامج الرمضانى ثم أمام ميدان ديليسبس مساء يوم الجمعة.

وأضاف " الدسوقى" أن بورسعيد تشارك فى الاحتفالية الكبرى بمدينة شرم الشيخ بفريق الموسيقى العربية.

وأكدت الدكتورة فاتن صالح وكيل وزارة التربية والتعليم أن المديرية ستشارك بفريق موسيقى كامل متكامل كورال وعزف بحديقة المنتزه وميدان الشهداء ومعرض بورتريه عرض فنى للمواهب الفنية يحاكى ثورة 30 يونيو.

وأضافت "صالح" أن المديرية بدأت فى الاحتفالات بتنظيم ملتقى شعرى أدبى أول، بالتعاون مع الثقافة شارك به مجموعة من الطلاب المتميزين فى الأنشطة، وتم إطلاق إشارة البدء للأنشطة المدرسية تحت إشراف إبراهيم العدوى، افتتحه اللواء أركان حرب عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وقال اللواء محمد التايب مدير العلاقات العامة لمحافظة بورسعيد، إن الاحتفالية ستتضمن إفطارا جماعيا بميدان الشهداء وصلاة التراويح يعقبها مشاركات لفرق الفنون التابعة للشباب والرياضة والثقافة والتربية والتعليم.

وأضاف "التايب" أن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وجه بإطلاق الاحتفالات بميدان الشهداء، فى الرابعة عصر الخميس، بميدان الشهداء يعقبها احتفالية كبرى بحديقة المنتزه.

ومن جانبه أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن المدينة الباسلة ستشهد هذا العام احتفالات غير مسبوقة تشارك بها كل طوائف المجتمع البورسعيدى احتفالا بعيد ثورة 30 يوينو وذلك من منطلق وطنيتهم المعهودة وعشقهم لتراب وطنهم وتقديم ارواحهم ودمائهم دفاع عنه.

وشدد "الغضبان" على أن بورسعيد مفجرة ثورة 30 يونيو منذ إعلانها العصيان المدنى على الجماعة الإرهابية وتحريرها أول توكيلات للرئيس وللقوات المسلحة وقتما كان وزيرا للدفاع غير مبالين بطاغوت الجماعة ومعلنين تطهير أرض بورسعيد منهم.

محافظة الشرقية
عقد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، اجتماعًا مع الأجهزة التنفيذية للمحافظة لاستعراض ومناقشة الخطوط العريضة والسيناريوهات الخاصة باحتفالات المحافظة في ذكرى ثورة 30 يونيو.

وأكد "سعيد" أن الاحتفالات في جميع مراكز ومدن المحافظة وتتضمن عروضًا فنية لفرق موسيقى الجيش والشرطة وفرق الفنون الشعبية، مشيرًا إلى أنه سيتم تزيين الشوارع والميادين بالبالونات والأعلام احتفالًا بهذه المناسبة.

وشدد المحافظ، خلال الاجتماع، على ضرورة التنسيق والتعاون بين جميع الجهات المشاركة في تنظيم الاحتفالية للظهور بالمظهر اللائق والمشرف لمحافظة الشرقية.

وتتضمن الاحتفالية عرضًا لفيلم تسجيلي عن محافظة الشرقية والإنجازات خلال العام المالي 2015 2016م، وتقدم مديرية الشباب والرياضة عروضًا رياضية، وتشارك سيارات من الدفاع المدني والأمن والإسعاف في طابور العرض.

كما يشمل طابور العرض فقرات رياضية وثقافية فنية إلى جانب مشاركة قوات رمزية من رجال الجيش والشرطة، وتقدم فرق الهوكي والطلائع من الشباب والرياضة وطالبات كلية التربية الرياضية بنات عروضًا رياضية.

ويبدأ طابور العرض من شارع المدير وينتهي عند المجلس المحلي للمحافظة ويتبعه تقديم ثلاثة عروض رياضية لفرق الكاراتيه وعرض للفنون الشعبية وفقرة للحصان ثم يليه عرض المركبات المختلفة، بالإضافة إلى بعض الألعاب النارية من مراكب في البحر المقابل للديوان العام.

محافظة الدقهلية
أعلنت محافظة الدقهلية، برنامجها الخاص بالاحتفال بالذكرى الثالثة لثورة 30 يونيو، في كافة مراكز ومدن المحافظة، حيث تم تكليف الأحياء ومراكز المدن بوضع شاشة عرض وأعلام كبيرة بطول المبنى، عليها شعار الجمهورية.

وتستعد مدينة طلخا، لإضاءة كوبري القطار المار عبر نهر النيل، بين مدينتي المنصورة وطلخا، بينما تنسق الوحدات المحلية لشرق وغرب المنصورة وطلخا، مرور سيارات تعزف موسيقى وأناشيد وطنية.

وأوشكت مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، على الانتهاء من تنفيذ منصة النصب التذكاري، استعدادا للاحتفال الذي يحضره حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، والذي يبدأ بطابور عرض من جميع إدارات الشباب والرياضة من الفرق الرياضية، وعددهم 10 فرق، وتوزيع أعلام صغيرة، ويحضر العرض أطفال وفنانين، بمشاركة فرقة علي مبارك والسمسمية، ويبدأ الاحتفال من مسجد النصر وصولا إلى النصب التذكاري.

ويشارك في العرض فرقة الخيالة، وفرقتي كفرالشيخ ودمياط للفنون الشعبية، حيث يقدمان تابلوهات فنية مختلفة، بينما يظهر في المشاركة للمرة الأولى "فريق العمل الميداني"، الذي استحدثه محافظ الدقهلية كجهاز معاون، ويتولى التنسيق مع الجهات المشاركة بالأعمال المكلفين بها، والمرور على البنوك والأجهزة الحكومية، والتأكيد على وضع البنرات الكبيرة لعلم مصر على المبني، ومتابعة التأكيد علي تجهيز طابور العرض.

محافظة الفيوم
عقد المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، اجتماعا مع القيادات التنفيذية والأمنية، لمناقشة استعدادات المحافظة، للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو.

وأكد " مكرم "، خلال الاجتماع، ضرورة وضع خطة تأمينية لجميع المصالح الحكومية، وتنظيم نوبتجيات عمل على مدار الـ24 ساعة، مع إزالة جميع المخلفات والمخازن الكائنة فوق أسطح المصالح الحكومية، وتأمين الجراجات وتوخي الحيطة والحذر، وعدم تجميع المعدات في مكان واحد، مع تجهيز غرفة عمليات بكل مصلحة للمتابعة ومواجهة الطوارئ.

وأشار المحافظ، إلى أن المحافظة ستبدأ احتفالاتها بذكرى ثورة 30 يونيو، بافتتاح ميدان عبدالمنعم رياض، بمدخل مدينة الفيوم، مشددا على ضرورة تواجد كل مسؤول في موقعه وتوفير سيارات إطفاء وإسعاف مجهزة بموقع الاحتفالات، مع تأمين مسؤولي الكهرباء، للتيار الكهربائي من خلال توفير مولدات كبيرة وسيارة لفحص الكابلات.

وأوضح أنه تم توجيه الدعوة لجميع المصالح الحكومية، والجهاز التنفيذي ورجال الدين الإسلامي والمسيحي والشباب للمشاركة في الاحتفالات، كما يجرى حاليا تزيين ميدان عبدالمنعم رياض، وشارعي جمال عبدالناصر، وأحمد شوقي بالأعلام، تمهيدا للاحتفالية التي تسعى المحافظة لخروجها بشكل لائق.

محافظة الغربية
عقد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، اجتماعا لمناقشة احتفالات المحافظة بثورة 30 يونيو، وأصدر توجيهاته لجميع القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة بضرورة التنسيق والتنظيم الكامل لهذه الاحتفالات حتى تخرج بما يليق وعظمة هذه المناسبة.
ووجه " صقر " باستغلال شاشات العرض الموجودة بالشوارع والميادين الرئيسية وتشغيلها بالأغانى الوطنية طوال اليوم، وكذا وجود عربات الدى جى لتجوب شوارع المحافظة بالأغانى الوطنية وسوف يتم خلال الاحتفال عمل طابور عرض عسكرى وعروض فنية واستعراضية وشعبية وتسيير عربات الزهور.

كما وجه المحافظ، بالتنبيه على جميع المصالح على مستوى المحافظة بوضع الأعلام على كل مبنى، وأصدر توجيهاته لوكيل وزارة الصحة بضرورة استعداد الصحة خلال هذا الاحتفال، وأن تكون عربات الإسعاف موجودة على مقربة من هذه الاحتفالات.

على صعيد آخر وجه المحافظ دعوات رسمية للإعلاميين والصحفيين والقيادات السياسية والشعبية، مشيرا إلى أن البرنامج يتضمن طابور عرض لوزارة الداخلية، وطابور عرض من أمام نادى المعلمين، وطابور عرض من الشباب والرياضة والتربية والتعليم وموسيقى الشرطة والموسيقى النحاسية.

كما سيتم تشغيل وحدة DG من أمام ديوان عام المحافظة وعروض فنيه وفنون شعبية بميدان المحافظة.

محافظة أسوان
عقد اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، اجتماعًا موسعًا لبحث الترتيبات والإجراءات الخاصة بفعاليات وأنشطة الاحتفال بعيد ثورة 30 يونيو.

وأكد اللواء مجدي حجازي، أن الاحتفال بثورة 30 يونيو على مستوى محافظة أسوان، وسيرتكز مضمونه على المشاركة الشعبية من أهالي المحافظة بكل أطيافهم وفئاتهم في هذه المناسبة القومية.

وأشار " حجازي " إلى أن أسوان هي إحدى المحطات التنموية في مسيرة المشروعات الحالية سواء القومية منها أو على المستوى المحلي للوفاء بالاحتياجات والمطالب الجماهيرية والعمل على تحسين الظروف المعيشية للمواطن البسيط، علاوة على أنه جاري على أرضها تنفيذ مشروعات كبرى مثل إنشاء محطات الطاقة الشمسية ومصنع كيما 2، فضلًا عن تنمية بحيرة ناصر واستصلاح الأراضي الزراعية الجديدة بتوشكى ضمن مشروع المليون ونصف فدان.

ووجه المحافظ، الجهات المعنية والمصالح الحكومية بوضع برنامج يشمل مجموعة من الفعاليات والأنشطة بتوقيتات ومواقع محددة وفي إطار منظومة جماعية لتبدأ باحتفالية رئيسية بمدينة أسوان بجانب فعاليات متنوعة لها شكل احتفالي تتضمن الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية والتعليمية والدينية وموزعة على جميع المراكز والمدن؛ لإتاحة الفرصة أمام جميع مواطني أسوان للمشاركة في الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية والفاصلة في تاريخ مصر الحديث.

وتابع أن فعاليات الاحتفال بثورة 30 يونيو ستتضمن أيضًا افتتاح وتدشين مشروعات خدمية وتنموية قد تم الانتهاء منها أو سيتم البدء فيها، وخاصة المشروعات التي تساهم بشكل مباشر في رفع جودة الخدمات وتلبية احتياجات المواطنين ومواجهة المشاكل الجماهيرية ليؤكد ذلك أن مصر تعيش مرحلة جديدة شعارها العمل والإنتاج والبناء من أجل شعبها العظيم.

محافظة الإسماعيلية
فى إطار الاستعدادات للاحتفالات بذكرى 30 يونيه المجيدة، أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، على أن الاحتفالات سوف تغطى جميع قطاعات ومراكز ومدن المحافظة وتتضمن عروض فنية لفرق موسيقى الجيش والشرطة وفرق الفنون الشعبية والسمسمية وعروض للتنورة وتقرر إقامة مسرح مفتوح للجمهور بمنطقة الغابة مساء يوم 30 يونيو لتقديم العروض الفنية والأغانى الوطنية كما يتم تزيين جميع الشوارع والميادين بالبالونات والأعلام ابتهاجا بهذه المناسبة.

محافظة الوادى الجديد
وفى الوادى الجديد، تزينت شوارع محافظة الوادى الجديد، استعدادا لاحتفالات الثلاثين من يونيو، وعقدت المحافظة ندوة حول الثورة بمشاركة منظمات المجتمع المدنى والأحزاب السياسية، عرضت خلالها إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسى فى عامين، عبر شاشات عرض بالميادين الرئيسية.

عقد اللواء محمود عشماوى، محافظ الوادى الجديد، اجتماعا تحضيريا، للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، استعرض خلاله سبل تفعيل الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو اعتبارا من 25 من يونيو الجاري حتى الخميس 30 يونيو.

وشدد " عشماوى " على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من مياه شرب،وصرف صحى، وكهرباء وتموين.

استمع المحافظ، إلي المقترحات من المعنيين بالاحتفال لوضع برنامج كامل للاحتفالية، والتي تتضمن عروض موسيقية ومواكب ومسيرات تتغنى بحب مصر لنعلى قيمه العمل فى الفترة الراهنة، لنعبر بمصر اقتصاديًا، وتحقيق مطالب المواطنين، بالإضافة إلى عرض الأعمال، والانجازات التى تمت منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئاسة الجمهورية في كافة المجالات.

وأكد أشرف شاش سكرتير عام المحافظة، تنظيم حفل فنى ضمن برامج الاحتفالات، كما يشمل الاحتفال طابور عرض وكشافة وهجن وفنون شعبية وعرض مهارات جنود الشرطة وحفل فنى بمشاركة الموسيقى العربية، وذلك بميدان البساتين بالخارجة.

محافظة قنا
أعلن عبدالحميد الهجان محافظ قنا، عن انتهاء المحافظة من كافة استعدادات الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، والتي ستغطي جميع مراكز ومدن المحافظة، ابتهاجًا بذكرى هذه المناسبة الوطنية الهامة والفارقة في تاريخ مصر. وأضاف الهجان، أن الاحتفالات ستستغرق يومين على أن تبدأ صباح يوم الأربعاء 29 يونيو وتستمر حتى منتصف يوم الخميس 30 يونيو، بمشاركة مديرية الأمن ومديريات "الشباب والرياضة – التربية والتعليم – التضامن الإجتماعي – الثقافة".

وأوضح "الهجان" أن الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية زينت الميادين الرئيسية والهامة بمستوى مراكز ومدن المحافظة باللوحات المضيئة والبنرات، كما زينت الأعلام أسطح مباني أجهزة الخدمات الحكومية. وتم وضع شاشات عرض "داتا شو" لعرض الانجازات في عهد عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وخاصة الانجازات الخاصة بمحافظة قنا.

وأشار المحافظ، إلى أن الاحتفالية الكبرى تبدأ مساء الخميس 30 يونيو بسينما كورنيش النيل عقب صلاة التراويح، مضيفًا أن الاحتفال سوف يتضمن تقديم فقرات غنائية وعروض مسرحية مقدمة من فرقتي الموسيقي العربية وفرقة الفنون الشعبية كما ستشهد تلك الاحتفالات مسيرات شبابية لحملة الأعلام.

وأضاف أن هناك مشاركات لذوي الحاجات الخاصة والأيتام بالإضافة إلى تكريم أسر شهداء الوطن من رجال الجيش والشرطة، وسيتخلل الحفل فقرات توزيع جوائز لمسابقات معدة من التربية والتعليم.

محافظة أسيوط
شكّل ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، لجنة برئاسة ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة، للتجهيز لفعاليات الذكرى الثالثة للثورة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق