بالفيديو.. مواطنون عن خانة الديانة في البطاقة: «ياريت تتلغي ويتحط فصيلة الدم»

السبت، 30 يوليو 2016 04:44 م
بالفيديو.. مواطنون عن خانة الديانة في البطاقة: «ياريت تتلغي ويتحط فصيلة الدم»
نورهان حافظ - نعمة عيد

تعددت أراء المواطنين مابين مؤيد ومعارض، لفكرة إلغاء خانة الديانة من البطاقة الشخصية، منعاً للتفرقة العنصرية بين الناس علي أساس الديانة ، وقد رصدت عدسة صوت الامة هذة الاراء، والتي جاءت علي النحو التالي :

قالت «بسنت » الفتاة العشرينية، أنها مؤيدة لهذة الفكرة، مقترحة إزالة خانة الديانة من البطاقة الشخصية، وإستبدالها بفصيلة الدم قائلة « ياريت يلغوا خانة الديانة منعاً لحدوث اي تفرقة عنصرية، ويستبدلوها بفصيلة الدم، بحيث ان لو حد اتعرض لحادثة، تقدر اي مستشفي تستقبله تتعرف علي فصيلة دمه بسهولة من خلال بطاقته وده هيساعد في إنقاذه بشكل أسرع» .

كما أضاف «محمد حلمى» 29 سنه، أنه لايوجد اي مشكلة لديه في إلغاء خانة الديانة من البطاقة، إذ أن أصل المواطنة أنه لايوجد فرق بين شخص وأخر علي اساس الدين، فجميعاً مصريون، ولا تفرقة بيننا في هذا.

وقالت «أميرة» طالبة بكلية الحقوق، جامعة عين شمس « خانة الديانة في البطاقة ملهاش اي 30 لازمة، لأن أصلا قانونياً مفيش أي تفرقة بين مسلم أومسيحي أويهودي أو حتي ملحد »

وعلي الجانب الاخر، عارض البعض هذة الفكرة، وكانت الأراء علي النحو التالي
قال «محمد وحيد» 18 سنه ، من محافظة الفيوم " أنا مش مؤيد للفكرة دي،لأن المسلمين عددهم أكبر، واحنا بكده بنحافظ على هوية الدولة، كدولة إسلامية، بوجود خانة للديانة في البطاقة، واصلا مفيش أي تفرقة عنصرية .
"
كما أضاف« محمود محمد» ،طالب بكلية طب الأسنان،قائلا «أنا بعارض فكرة إالغاء الديانة من البطاقة ،لأن ببساطة ديانتي هي هويتي، وحابب الناس لما تشوفها تعرف إن أنا مسلم، لأن ديه حاجة تشرفني، وعايز أفتخر بيها» .

وأوضح المواطن «توفيق مهدي» أنه ضد هذه الفكرة، لأن مصر لاتعرف التفرقة العنصرية، قائلا "إحنا عايشين مع بعض من زمان مسلمين ومسيحيين عمر ماكان في بينا تفرقة عنصرية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة