الأهلي يفوز على سموحة «19-14»

الإثنين، 01 أغسطس 2016 07:28 م
الأهلي يفوز على سموحة «19-14»
الأهلي يفوز على سموحة
شريف كمال - عمرو مكى

يحتضن ملعب استاد الإسكندرية فى الثامنة والنصف من مساء اليوم، مواجهة دور الثمانية من بطولة كأس مصر 2017،و التى تجمع بين فريقي الأهلي وسموحة.

ألتقى المارد الأحمر مع سموحى في 13 مباراة، إثنا عشرة فى الدوري وواحدة بالكأس،حقق الأهلي الفوز في 5 مباريات مقابل 3 إنتصارات فقط للفريق السكندري، وحسم التعادل نتيجة 5 مباريات.

سجل الأهلي 19 هدفًا في شباك سموحة خلال تاريخ مواجهات الفريقين، فيما زار الفريق السكندري الشباك الحمراء 14 مرة.

أول مواجهة جمعت الأهلي مع سموحة كانت في مباراة الدور الاول من مسابقة الدوري الممتاز موسم 20102011 وإنتهت بالتعادل الإيجابي 11، بينما كانت آخر مواجهة جمعت الفريقين في لقاء الدور الثاني من مسابقة الدوري الممتاز في الموسم المنقضي وإنتهت بفوز المارد الأحمر بنتيجة 31.

مواجهة وحيدة جمعت الأهلي وسموحة في كأس مصر وكانت في الدور نصف النهائي للبطولة عام 2014 وإنتهت بفوز الفريق السكندري بهدفين مقابل هدف.

ويعد شريف إكرامي حارس مرمي الأهلي أكثر لاعبي الأحمر مشاركة في مباريات الفريقين حيث شارك في 10 مباريات، بينما إبراهيم عبد الخالق لاعب سموحة السابق والزمالك الحالي أكثر لاعبي الفريق السكندري مشاركة بـ10 مباريات أيضًا.


ويحتل عبد الله السعيد لاعب الأهلي قائمة الهداف التاريخي لمواجهات الفريق مع سموحة برصيد 7 أهداف، يليه عماد متعب مهاجم الأحمر وأحمد حمودي وجودوين أترام ثنائي سموحة ولكل منهما 3 أهداف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق