بعد اتهامه لأوباما بتقديم نفط العراق لإيران.. تعرف على أبرز 7 اتهامات وجهها ترامب لمنافسيه.. كلينتون غير صالحة لتولي أي منصب حكومي.. والرئيس الأمريكي أسس تنظيم داعش وقسّم الولايات المتحدة

السبت، 13 أغسطس 2016 01:41 م
بعد اتهامه لأوباما بتقديم نفط العراق لإيران.. تعرف على أبرز 7 اتهامات وجهها ترامب لمنافسيه.. كلينتون غير صالحة لتولي أي منصب حكومي.. والرئيس الأمريكي أسس تنظيم داعش وقسّم الولايات المتحدة
ترامب
سمر عبدالله

صراع يشتد يومًا بعد الآخر بين مرشحي الرئاسة للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب وهيلاري كلينتون، فرغم ما يبدو من تصريحات ترامب المتواصلة من عنصرية وتفضيله لفئة على أخرى، إلا أنه من المبكر جدًا التحدث عن فرصة طرف أكثر من طرف آخر في انتخابات الرئاسة الأمريكية، وظهر ما بداخل المرشح الجمهوري ترامب عبر تصريحاته، التي وصفها العديد من الساسة والمحللين للشأن الأمريكي بأنها «عدائية وعنصرية»؛ نظرًا لما تحمله من اتهامات لمنافسيه وصلت إلى التقليل من شأنهم، خاصة كلينتون.
وترصد «صوت الأمة» أبرز الاتهامات التي وجهها المرشح الجمهوري دونالد ترامب لهيلاري كلينتون وأوباما معًا.

«انتخاب كلينتون يعني ارتفاع الضرائب»
لإثارة الفزع والخوف في نفوس من قرروا انتخاب هيلاري كلينتون، اتهم دونالد ترامب كلينتون بأنها في حال فوزها سترتفع الضرائب أكثر بشكل سيشكل خطورة شديدة على المواطنين، ولم يكن هذا فقط هو الاتهام الذي وجهه إلى كلينتون، بل أنه قال أيضًا أنها تشبه الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى حد كبير، لذا فإن 4 أعوام مقبلة لكلينتون تعني 4 أعوام من دعم الولايات المتحدة لداعش.

«أوباما قسّم الولايات المتحدة»
في كلمة له أمام أنصاره بولاية بنسيلفانا، وصف ترامب الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأنه سيئًا وغير كفؤ، كما اتهمه بأنه هو من أثار الانقسامات داخل الولايات المتحدة.

«كلينتون وأوباما يدعمان التطرف في المغرب»
وجّه دونالد ترامب اتهامه إلى أوباما وكلينتون بأنهما يقفان خلف تنظيم داعش، كما أنهما وراء الاضطرابات الأخيرة التي حدثت في المغرب خصوصًا وشمال أفريقيا عمومًا، ليثير هذا الاتهام غضب كلينتون وأوباما معًا.

«كلينتون أسست تنظيم داعش»
لم يمتنع عن الاتهامات التي يوجهها لمنافسيه بغير دليل، بل أنه في المؤتمرات الانتخابية له بالولايات المختلفة قال إن كلينتون هي التي أسست تنظيم الدولة الإسلامية «داعش»، ولم تقف كلينتون بعد هذا الاتهام خصوصًا مكتوفة الأيدي، بل قررت الرد عليه، في محاولة منها لمنع مثل هذه الاتهامات التي قد تؤثر على عدد من سيدلوا بصوتهم، حيث وصفت اتهامات ترامب بأنها «إدعاء كاذب».

«كلينتون حصلت على أموال روسية»
وفي اتهامات لا يصدقها عقل، واصل ترامب اتهاماته لكلينتون قائلًا أنها حصلت على أموال روسية من أجل إعادة العلاقات بين البلدين بشكل طبيعي، كما اتهمها أيضًا بأنها تسعى لجذب الاستثمارات الروسية للولايات المتحدة الأمريكية.

«كلينتون غير مؤهلة لأي منصب حكومي»
بعدما وصفه باراك أوباما بأنه ليس لديه القدرة على فهم قضايا حساسة وخاصة بالأمن القومي الأمريكي، بدلًا من أن ينتقد ترامب أوباما، اتهم كلينتون بأنها لم تصلح لتولي أي منصب حكومي، كما أنها لا تليق لتولي أيًا من المهام الرسمية.

«أوباما وضع النفط العراقي تحت سيطرة إيران»
في اتهام آخر لكلينتون وأوباما صباح اليوم، اتهم ترامب الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتقديم العراق لقمة سائغة لإيران، ووضع النفط الخاص بالعراق تحت تصرف إيران، ما أضر بالعالم أجمع، ووصف ترامب سياسات أوباما وكلينتون منذ عام 2009 بأنها «كارثية».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق