«الرقابة الإدارية» بالأقصر تشن حملة على الوحدات الصحية

الإثنين، 15 أغسطس 2016 05:10 م
«الرقابة الإدارية» بالأقصر تشن حملة على الوحدات الصحية
الوحدات الصحية بالأقصر

شنت لجنة برئاسة مكتب هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الأقصر، اليوم الإثنين، حملة مفاجئة على عدد من الوحدات الصحية ومراكز صحة الأسرة والصيدليات وشركات الأدوية بمدن وقري الأقصر، للوقوف على انتظام سير العمل ومتابعة توفير اللبن المدعم للأطفال.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الرقابة الإدارية على الاطمئنان على صحة وسلامة المواطنين، والتأكد من قيام الأطباء والموظفين بأداء عملهم على الوجه الأمثل وتوفير احتياجات المواطنين.

وكشفت اللجنة برئاسة الرائد ياسر يسري، وعضوية المفتشين بمديرية الصحة بالأقصر الدكتور حمدي حسين عمر، والدكتور محمد بدوي عن عدة مخالفات بعدد من الوحدات الصحية، حيث تم تحرير محضر غلق لصيدلية الوحدة الصحية بقرية المدامود بمدينة الزينية، نظرا لعدم وجود الصيدلي المسئول عنها وغياب أطباء الوحدة الصحية بالمدامود، وغلق صيدلية خاصة بجوار الوحدة لعدم وجود صيدلي ولبيعها أدوية مجدولة لا تباع خارج المستشفيات.

واستمعت اللجنة - خلال الجولة - لشكاوى المواطنين، من أهمها عدم توافر اللبن المدعم، وشددت اللجنة على مسئولي الصحة والوحدات الصحية ومراكز صحة الأسرة ورعاية الأمومة والطفولة والصيدليات بضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة لبيع اللبن المدعم وكذلك متابعة جودته وصلاحيته وتوفيره للمواطنين بالسعر المخصص له.

وأوصت اللجنة بضرورة زيادة عدد الكميات الواردة للأقصر من اللبن المدعم، والتشديد على الوحدات الصحية ومراكز الصرف بتوفير اللبن المدعم للأطفال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة