النشرة الإخبارية للحادية عشر مساءً.. العفو الرئاسي عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم.. إختطاف مصري بليبيا.. سرقة مرتبات «الحماية المدنية».. وحبس رجل أعمال وسيدة لممارسة الدعارة

الخميس، 25 أغسطس 2016 10:51 م
النشرة الإخبارية للحادية عشر مساءً.. العفو الرئاسي عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم.. إختطاف مصري بليبيا.. سرقة مرتبات «الحماية المدنية».. وحبس رجل أعمال وسيدة لممارسة الدعارة
الرئيس عبد الفتاح السيسي
احمد الساعاتي

شهدت الساعات الأخيرة من مساء اليوم الخميس، العديد من الأحداث الهامة التي تهم قطاع كبير من المواطنين، وترصد «صوت الأمة» أبرزها خلال نشرة الأخبار التالي.

**الأخبار

-مجلس الوزراء يوافق علي «العفو الرئاسي»

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بالعفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم، يأتى ذلك فى ضوء ما يحققه ذلك من مردود أمنى كبير، وما يساهم فيه من آثار نفسية واجتماعية، سواء بالنسبة للمحكوم عليهم أو ذويهم، بما ينعكس على شخصيتهم داخل السجن، ويجعلهم يعيدون التفكير في تقويم سلوكهم انطلاقًا من تسامح المجتمع معهم، ومنحهم فرصة جديدة لمعاودة ممارسة حياتهم والانخراط داخل المجتمع كأفراد صالحين وإيجابيين ومنتجين.

وذلك بمناسبة الاحتفال بكل من عيد الأضحى المبارك الموافق العاشر من ذى الحجة لعام 1437 هجرية، وعيد القوات المسلحة الموافق السادس من أكتوبر لعام 2016.

-الموافقة علي مشروع بناء وترميم الكنائس

ووافق مجلس الوزراء اليوم الخميس، على مشروع قانون بشأن تنظيم بناء وترميم الكنائس، وذلك فى ضوء أحكام الدستور، وبعد التوافق الكامل عليه مع ممثلى مختلف الكنائس المصرية.

-إختطاف مواطن مصري بليبيا

اختطف مجهولون فى مدينة رأس لانوف الليبية مواطنين مصريين من محافظة المنوفية، مطالبين بفدية قدرها 25 ألف جنيه عن كل مصرى كى يتم الإفراج عنهما.

-اجتماع محافظ المركزي ووزير المالية بالنائب الأول لصندوق النقد الدولي

ألتقى محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر ووزير المالية عمرو الجارحي اللذين يزوران واشنطن حاليا مع النائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولي ديفيد ليبتون.

وقالت المتحدثة باسم صندوق النقد في تصريح اليوم الخميس، إن اللقاء يأتي في إطار المشاورات الجارية حاليا بين الصندوق والسلطات المصرية.

-وزير التجارة يغادر البلاد متجها للإمارات

غادر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة متجها إلى الإمارات اليوم الخميس، وذلك بعد ساعات من تكليفه بتسيير مهام أعمال وزارة التموين عقب استقالة الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية.

**سياسة

-نقيب المحامين يخاطب الطب الشرعي للكشف عن المتقدمين للقيد

خاطب سامح عاشور نقيب المحامين، المستشار عمر مروان مساعد أول وزير العدل للطب الشرعي والخبراء، لتولي المصلحة الكشف الطبي، للمتقدمين للقيد بالنقابة، بذات الشروط المتبعة لأعضاء النيابة والقضاة.

-«وكيلة نقابة الأطباء» تعلن دعمها لمباردة صندوق النقد المصري

أعلنت الدكتورة منى مينا، وكيلة نقابة الأطباء، دعمها لمباردة صندوق النقد المصري التي تهدف لضخ 12 مليار دولار لمصر، عن طريق طرح شهادات دولارية تسترد كاملة بعد خمس سنوات بحد أدنى ألف دولار للفرد، وبدون فوائد.

وقالت وكيلة نقابة الأطباء خلال تصريحات صحفية: «هذا عمل رائع جدا من المصريين تجاه بلادهم، وحق البلد على كل مصري المشاركة في مثل هذه الأعمال».

**حوادث

-تأجيل محاكمة 3 فتيات متهمات بممارسة الرذيلة

قررت محكمة جنح الهرم، اليوم الخميس، تأجيل محاكمة 3 فتيات متهمات بممارسة أعمال منافية للآداب داخل شقة سكنية بمنطقة هضبة الأهرام، لجلسة 31 أغسطس الجارى.

-العثور علي 10 أجولة داخلها رؤوس حمير بمنطقة التجمع الخامس

عثرت قوات الأمن بالقاهرة، على 10 أجولة داخلها رؤوس حمير بمنطقة التجمع الخامس، أسفل كوبري أحمد بدوي، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها، لكشف ملابسات الواقعة.

-سرقة مرتبات قوات الحماية المدنية بالعتبة

وكان اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، إخطارًا يفيد سرقة حقيبة بداخلها مرتبات الضباط والأفراد لقوات الحماية المدنية بالعتبة، وعلى الفور كلّف اللواء عبد العزيز خضر مدير مباحث العاصمة بتشكيل فريق بحث للتوصل إلى مرتكبي الواقعة، ويتم وضع خطة بحث من أهم بنودها قيام الأدلة الجنائية برفع البصمات من المكتب الذي كانت بداخله الحقيبة وكذا إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

-حبس رجل أعمال وسيدة لتهامهما بممارسة الدعارة

أمر المستشار أحمد عمار، رئيس نيابة الدقي حبس صاحب شركة وسيدة 4 أيام علي ذمة التحقيقات في واقعه أتهامهما بممارسة الدعارة بشقة مفروشة بالدقي.

وكانت معلومات قد وردت لمامور قسم الدقي بقيام رجل اعمل بممارسة الرذيلة مع احداهن، وأكدت التحريات المعلومات الواردة في البلاغ.

وتمكن رجال الإدارة العامة من القبض على المتهمين فى وضع مخل، بعد قيام المتهم باصطحاب سيدة إلى شقة مستأجرة ليوم واحد، وبالكشف على المتهمة تبين أنها اعتادت ممارسة الرذيلة ولها عدة سوابق، وتمت إحالة المتهمين إلى النيابة العامة للتحقيق.

** الرياضة

- تفاصيل قرعة دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا لدور الـ32 التي أقيمت في مدينة موناكو الفرنسية عن مواجهة مصرية، على أراضى أوروبا.

ويشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا الثنائي المصري محمد النني مع آرسنال الإنجليزي، وعمر جابر مع بازل السويسري.

وأوقعت القرعة آرسنال وبازل في المجموعة الأولى بجانب باريس سان جيرمان الفرنسي بالإضافة لفريق لودوجوريتس البلغاري.

وجاء شكل المجموعة كالتالي:
باريس سان جيرمان الفرنسي
آرسنال الإنجليزي
بازل السويسري
لودوجوريتس البلغاري

-اختار «رونالدو» كأفضل لاعب فى أوروبا
اختار الاتحاد الأوروبى لكره القدم الاعب كريستاينو رونالدو اسطورة البرتغال كأفضل لاعب فى اوربا موسم 20152016، والذى حصد بطوله دورى ابطال اوربا والسوبرالاوربى مع النادي الملكى ريال مدريد وبلاضافه الى التتويج الاول للمنتخب البرتغالى بكأس أمم أوروبا.

** فن

-«خالد سليم» يبدأ تصوير «اختيار إجبارى»

أعلن النجم خالد سليم، أنه يتم تصوير المشاهد الخارجية من أحداث مسلسله الجديد «اختيار إجبارى»، والمقرر عرضه خارج السباق الرمضاني، مشيرًا إلى أن شخصية «يوسف» التي يجسدها جديدة ومركبة، ومختلفة تمامًا عن ما قدمه من قبل.

-نكشف أجر تامر حسني بحفل المسرح الروماني

يحي النجم تامر حسنى، غدا الجمعة، حفلا غنائيا كبيرا على المسرح الرومانى بمارينا، والذى يعد الأول منذ 5 أعوام تقريبًا، وتم تجهيزه على أكمل وجه لاستقبال الحفل الذى سيشهد إقبالًا جماهيريًا كبيرًا.

وأتفق «تامر» على أجر 750 ألف جنيه مقابل إحياء الحفل، كما سيشهد الحفل تأمينًا وتنظيمًا ضخمًا لتلاشى حدوث أى أزمات مرورية بالساحل الشمالى نتيجة تكدس الجمهور.

** محافظات

-إحباط تهريب «أعضاء جنسية» وألعاب نارية بجمارك بورسعيد

أحبطت الإدارة العامة لجمارك بورسعيد، اليوم الخميس، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى محاولة تهريب كمية كبيرة من الأعضاء الصناعية الجنسية، أسلحة بيضاء "مطاوى قرن غزال"، ألعاب نارية محظورة، وطلقات حبش الممنوع إستيرادها؛ وذلك لمخالفتها لقانونى الجمارك والإستيراد ومخافتها للآداب العامة وخطورتها على الأمن العام.

-غلق ٩٥ منشأة وإعدام١٩١٩ كيلو أغذية غير صحية بالدقهلية

قال وكيل وزارة الصحة بالدقهلية سعد مكي، إن إدارة مراقبة الأغذية التابعة للإدارة العامة للطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة، قامت بغلق 95 منشأة غذائية، وإعدام 1919 كيلو أغذية متنوعة، لعدم مطابقتها للمواصفات الصحية.

-التعرف على هوية فتاة مقتولة فى كفر الشيخ

يكثف رجال البحث الجنائى بمحافظة كفر الشيخ مجهودهم لكشف لغز العثور على فتاة تبلغ من العمر 25عامًا "مقتولة"ومُلقاه بجوار سور الإستاد الرياضى بمدينة فوة بمحافظة كفر الشيخ،اليوم الخميس.

حيث افاد تقرير الطبيب الشرعى المبدئى، أن الوفاة بها شبهة جنائية وصرحت النيابة بدفن الجثة بعد التعرف على هويتها، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

-ضبط مجزر لذبح الحمير بالفيوم
تمكنت حمله من قسم شرطه مباحث التموين من ضبط مجزر لذبح الحمير بدائرة بندر الفيوم قبيل قدوم عيد الاضحى المبارك.
وكانت قد وردت معلومات لقسم شرطه مباحث التموين، تفيد عن قيام احد الجزارين بناحيه الصوفى ببندر الفيوم وبالتحديد بعزبه مأمون بإدارة وتشغيل محل لذبح الحمير المحرمه شرعا وكذلك اقامه مذبغه للجلود بدون ترخيص من الجهات المختصه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق