أغرب 10 قضايا خلع هزت «محكمة الأسرة».. سيدة تريد الإنفصال بسبب عدم استحمام زوجها.. فتاه تتخلى عن شريك حياتها بعد تحوله لأنثى.. وآخرى تغار لحب أبو العيال لـ«كيم كردشيان»

الجمعة، 26 أغسطس 2016 05:27 م
أغرب 10 قضايا خلع هزت «محكمة الأسرة».. سيدة تريد الإنفصال بسبب عدم استحمام زوجها.. فتاه تتخلى عن شريك حياتها بعد تحوله لأنثى.. وآخرى تغار لحب أبو العيال لـ«كيم كردشيان»
قضايا خلع
منى فوزي

زادت فى الفترة الأخيرة، قضايا الخلع داخل أروقة محاكم الأسرة، ليعكس واقع الأسر المصرية المرير، وكانت أسباب هذه القضايا غير مألوفة على الإطلاق، وكان منها رغبة الزوجة فى التخلص من الزوج لقلة استحمامة وآخرى تحتج على رفض زوجها تدخينها وغيرها من القضايا الطريفة التى ترصدها «صوت الأمة» خلال السطور التالية.

قضية التدخين
ففى البداية، رفعت شابة مصرية دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة مطالبة بالخلع من زوجها بسبب إصراره على تركها للتدخين، ومن جهة الزوج فقد أوضح أنه تزوجها وكان يعرف أنها مدخنة ولكن اتفقا على أن تتخلى عن التدخين تدريجيًا وهو ما لم تفعله، مما جعله يخيرها بين الإقلاع عن التدخين أو الإنفصال، فإذا به يتفاجأ بذهابها إلى المحكمة مطالبة بالخلع.

خلع لرفض زوجها الاستحمام
وزوجه أخري رفعت قضية خلع من زوجها بسبب عدم استحمامه، وذلك رغم مرور شهرين على زواجهما، وعلى الرغم من أن الزوج ذكر أنه مصاب بمرض جلدى يمنعه من الاستحمام ولكنها لم تقتنع بكلامه، وأصرت على طلب الطلاق وعندما رفض توجهت للخلع، وعند الاستشهاد بالطبيب أكد أنه بالفعل يعانى من مرض جلدى لكن لا يمنعه من الاستحمام.

زوج اجري عملية تحويل جنسي لانثي
وشهدت محكمة الأسرة ايضا واحدة من أغرب دعاوى الخلع، وذلك بعد أن حولت نيابة النزهة، محضر حررته ربة منزل، تفيد فيه بتضررها من قيام زوجها بإجراء عملية تحول جنسى، وتحوله إلى أنثى وهروبه منها، طالبة من النيابة تمكينها من خلعه.

وقالت الزوجة إن زوجها سافر إلى تايلاند، وهناك أجرى عملية تحويل جنسى وأصبح إمراة، وبذلك لا يصلح زواجهما.

زوج يرغب الحصول علي «كيم كردشيان»
ومن أغرب قضايا الخلع أيضا، طلب سيدة مصرية الخلع بسبب أن زوجها دائمًا ما يطلب منها أن تفعل أى شىء لتشبه نجمة التلفزيون الأمريكية كيم كردشيان أو المغنية اللبنانية هيفاء وهبى.

وحكمت محكمة الأسرة لصالح الزوجة التى لديها طفلان لأنها لم تقصر فى أى شئ تجاه أولادها وزوجها.

خلع بسبب الكمبيوتر
ومن أغرب الحالات التى شهدتها المحاكم الدعوى التى رفعتها إحدى الزوجات ضد زوجها أمام محكمة القاهرة للأحوال الشخصية، بسبب أن زوجها الذى تزوجته منذ عامين لا يعيش معها وإنما يعيش مع جهاز الكمبيوتر حيث يقضى يوميا أكثر من 14ساعة يوميا أمام جهاز الكمبيوتر.

حب القراءة
ورفعت زوجة أخرى دعوى خلع ضد زوجها، بسبب غلقة غرفته على نفسه، وقراءته لساعات عديدة، ولا يقضى الوقت مع زوجته.
خلع بسبب التحدث باللغه الانجليزية

وقامت زوجة أخرى برفع قضية خلع ضد زوجها بسبب رفضه التحدث معها باللغة الإنجليزية.

خلع بسبب رائحة قدم زوجها الكريهة
كما شهدت محكمة الأسرة قضية طريفة من نوعها، وطالبت زوجة خلع زوجها بسبب رائحة قدمه الكريهة.

زوج تخلع زوجها بسبب قيامة بالتجسس علي مكالماتها
كما رفعت ممرضة دعوى خلع ضد زوجها المدرس، وشارت إلى أنها اكتشفت أن زوجها يتجسس على مكالماتها التليفونية ويراقبها فى الشارع، ما دفعها لمحاولة الانتحار أكثر من مرة حتى لجأت لرفع دعوى خلع، وقضت المحكمة بتطليق الزوجة خلعا من زوجه.

زوج يتسبب في ادمان زوجته وترفع خلع ضدة
كما أقامت الزوجة «غادة.س» دعوى خلع أمام محكمة الأسرة بزنانيرى ضد زوجها «سيد.خ» متهمة إياه بالتسبب فى إدمانها قائلة: «قضيت ٦ سنوات فى عذاب وأخشى على ابنى ونفسى من الاستمرار بالعيش مع زوجى المريض نفسيا».

وذكرت الزوجة فى الدعوى التى حملت رقم ٢٠٣٠ لسنة ٢٠١٦ لم أتصور عندما وافقت بالزواج منه بأنه سيكون بتلك الأخلاق، وأنه سيتعمد إهانتى بدون سبب ويضربنى صباحا ومساء بسبب غيرته العمياء التى جعلته يتعمد التسبب فى أذيتى وإدمانى بعد أن وضع عقاقير لى دون علمى فى العصائر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة