5 مدربين وطنيين يضربون أسهم الأجانب في الدوري المصري

السبت، 27 أغسطس 2016 02:02 م
5 مدربين وطنيين يضربون أسهم الأجانب في الدوري المصري
محمود الجوهري
عبدالرحمن مصطفى

تخلى قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، عن فكرة التعاقد مع مدربين أجانب، إستعداداً للموسم الجديد، حيث حرص الناديين على الإستعانة بمدربين مصريين، لتولي مهمة تدريبهما، لتستعيد الجماهير، إلى أذهانها ذكريات تتويج الأندية المصرية ببطولات، تحت قيادة مدربين مصريين، وهو ما ترصده «صوت الأمة» في السطور التالية.

وأعلن الأهلي عن تعاقده مع حسام البدري مديراً فنياً للفريق الأحمر خلفاً للهولندي مارتن يول، ويعاونه أحمد أيوب مدرباً عاماً، وسيد معوض مدرب مساعد، مع بقاء طارق سليمان في منصبه كمدرباً لحراس المرمى.

كما أعلن الزمالك، عن بقاء مؤمن سليمان في منصبه كمديراً فنياً للفريق، والتراجع عن فكرة التعاقد مع مدرب أجنبي، ويعاون سليمان في جهازه، محمد صلاح مدرباً عاماً، وعلاء عبدالغني مدرب مساعد، مع وجود أيمن طاهر في منصب مدرب الحراس.

1-حسام البدري
يعد حسام البدري واحداً أكثر المدربين المصريين تحقيقاً للإنجازات، سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي، حيث تولى تدريب الأهلي في ولايتين مختلفتين، عندما رحل الساحر البرتغالي مانويل جوزيه.
ونجح حسام البدري في تحقيق بطولة دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي على حساب الترجي عام 2012، كما حقق بطولة الدوري الممتاز، وبطولة السوبر المصري، على حساب إنبي.

2-محمود الجوهري
لا يختلف أحد على الجوهري، صاحب الإنجازات، الذي يعد أفضل مدرب مصري في تاريخ الكرة المصرية، وذلك وفقاً لما حققه مع الأندية التي قادها تدريبياً، بالإضافة إلى ما حققه مع المنتخب.
حقق الجوهري بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 1982، وهي البطولة الإفريقية الأولى في تاريخ القلعة الحمراء، كما حقق بطولتي كأس مصر عامي 1983 و1984.
وقاد محمود الجوهري تدريب الزمالك، عام 1993 حيث أحرز معه لقب بطولة إفريقيا، كما فاز ببطولة السوبر الإفريقي، على حساب غريمه التقليدي فريق الأهلي.

3-محمد يوسف
تولى محمد يوسف تدريب الأهلي، عقب رحيل حسام البدري موسم 2013، حيث إستطاع أن يحقق مسيرة جيدة مع المارد الأحمر، لاسيما وأنها تعد هي المرة الأولى في تاريخه كمديراً فنياً.
وحقق محمد يوسف في أول ولاية تدريبية له، لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، عام 2013 على حساب فريق أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، كما فاز بلقب السوبر الإفريقي على حساب الصفاقسي التونسي، إلا إنه رحل عقب خوضه عدداً من المباريات في الدوري بسبب سوء النتائج.

4-طارق العشري
يعد العشري هو واحداً من المدربين الشباب، الذين إستطاعوا وضع أسمائهم بقوة على الساحة المصرية في التدريب، خلال السنوات الأخيرة، وذلك بعد تحقيقه لأكثر من بطولة مع حرس الحدود.
وحقق طارق العشري 3 بطولات مع فريق حرس الحدود، حيث فاز بكأس مصر على حساب إنبي، عام 2009، كما نجح في إحراج الأهلي وخطف منه بطولتين في عامين، عندما فاز عليه في كأس مصر والسوبر المحلي.

5-حسن شحاتة
رغم أن تجربة تولي المعلم كمدرباً للأندية لم تحقق النجاح المطلوب، إلا إنه نجح في تحقيق بطولتين مع فريق المقاولون العرب، عندما كان مدرباً له، حيث كان وقتها فريق ذئاب الجبل، يلعب في دوري الدرجة الثانية.
وتوج حسن شحاتة بلقب كأس مصر على حساب الأهلي عام 2004، عندما تغلب عليه بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة الشهيرة، كما توج بلقب السوبر المصري على حساب الزمالك بعدما فاز عليه بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة