وزير النفط العراقي يؤكد دعمه لسياسة(أوبك)

السبت، 27 أغسطس 2016 06:07 م
وزير النفط العراقي يؤكد دعمه لسياسة(أوبك)


طالب وزير النفط العراقي جبار اللعيبي برفع الطاقة التخزينية للمستودعات العراقية من 12 مليون برميل إلى 24 مليون برميل، مؤكدا دعمه لسياسة منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وتعزيز دورها في السوق العالمية.
ودعا وزير النفط، في مؤتمر صحفي اليوم السبت عقب جولة قام بها للمنشآت النفطية جنوبي العراق، إلى اعتماد سياسة التوازن بين العرض والطلب في سوق النفط العالمية، وإلى أن يلعب العراق دورا فاعلا في عمليات دعم أسعار النفط.
وأعرب عن أمله بالتوصل إلى تفعيل اتفاق النفط مع إقليم كردستان بما يخدم المصلحة الوطنية ويدعم الموازنة الاتحادية بالإيرادات المالية التي ستسهم في تخفيف عجز الموازنة الحالي.
وأكد اللعيبي خلال تفقده مستودعات الزبير/1 في محافظة البصرة ضرورة الارتقاء بمستوى طاقات التخزين للمستودعات النفطية، من خلال سعي الوزارة لرفع هذه المستويات من 12 إلى 24 مليون برميل خلال السنوات القليلة المقبلة.
ونوه وزير النفط خلال زيارته لشركة الحفر العراقية بجهود العاملين الذين استطاعوا أحداث نقلة نوعية من خلال مواكبة التطور الحاصل في مجال عمل الشركة، فضلا عن امتلاكها للأبراج والأليات المتطورة بما اسهم من تحويلها من شركة خاسرة إلى رابحة ومنافسة للشركات العالمية، مطالبا بضرورة توفير الظروف المناسبة للعاملين وبما يمكنهم من تقديم عطاء افضل.
وأضاف: أن الشركة حصلت على ثلاث شهادات إيزو للجودة العالمية وهي على التوالي شهادة الجودة:(18001و14001و9001 ) مما عزز دور الشركة على الصعيد العالمي ويمكنها من منافسة الشركات المتخصصة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق