بالصور.. «أصول التربية الحديثة» ندوة بإعلام المحلة

الأحد، 28 أغسطس 2016 04:23 م
بالصور.. «أصول التربية الحديثة» ندوة بإعلام المحلة
محمد الشوبري

عقد مركز إعلام المحلة الكبرى، اليوم الأحد، بالتعاون مع رئاسة مركز ومدينة سمنود ندوة بعنوان «أصول التربية الحديثة»، وذلك بالمكتبة الثقافية بقرية أبو صير، التابعة لمركز المحلة الكبرى، وذلك انطلاقًا من مبدأ " الطفل هو اللبنة الأولى للأسرة والمجتمع ويجب الاهتمام به وتنشئته تنشئة اجتماعية سليمة حتى يكون لدينا مجتمع قوى متماسك، متمسك بالعقيدة والقيم والمبادئ التى يقوم عليها المجتمع.

وحاضر فى هذه الندوة المحاضر الدولي الدكتور أيمن عيسى خبير التنمية البشرية ومستشار الإرشاد الأسرى، متناولًا أساليب التربية الحديثة معتبرًا أن أهم هذه الأساليب التربية بالحب أو بالرحمة وكيفية استخدام هذا الأسلوب مع الأطفال، وكيف تجعل طفلك مطيع وبدون عقاب.

وتناول عيسى أهم الأخطاء التى يقع فيها الآباء والتي يجب عليهم اجتنابها مع أطفالهم، وقال عيسى عندما يلجأ الوالدين لعقاب الطفل لافتًا إلى وجود طرق عديدة للعقاب فهناك العقوبة على السلوك السيئ والتوبيخ والحجز لمدة معينة وآخر هذه العقوبات العقوبات الجسدية ولكن ليست مطلقة ولكن تتم بطريقة وسلوك معين حتى لا تترك آثار سلبية عند الطفل قام عيسى بشرحها وتوضيحها للحضور.

كما أكد عيسى على ضرورة مكافأة الوالدين للابن عند فعل شىء حسن وعليهم أن يشجعوه باستمرار وأن ينمو فيه القيم الايجابية حتى لا تندسر وتختفي، موضحًا أن هناك العديد من أنواع المكافآت التى تقدم للطفل فهناك المكافآت الاجتماعية على كافة أشكاله وهناك المكافآت المادية باختلاف أنواعها، وللوالدين أن يختارا من بين هذه المكافآت بما يتناسب مع رغبات الطفل.

واختتم عيسى حديثه بتقديم قواعد ذهبية فى التربية الحديثة تمكن الوالدين من الوصول للأسلوب الأمثل فى تربية الطفل.

حضر اللقاء عدد من الأهالي وموظفي الوحدة المحلية لقرية أبوصير، وأداره محمد الشناوى، الإعلامي بمركز إعلام المحلة، وأشرف عليها أسامة الحويحى، مدير المركز، وسمير مهنا، مدير عام إعلام وسط الدلتا، وفاطمة الدمرداش، وكيل وزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام وسط وشرق الدلتا.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق