المهن التعليمية: تقديم خدمات علاجية للمعلمين بخصم 25%

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 11:15 ص
المهن التعليمية: تقديم خدمات علاجية للمعلمين بخصم 25%
خلف الزناتى نقيب المعلمين
ريم محمود

وافقت هيئة مكتب النقابة العامة للمهن التعليمية برئاسة خلف الزناتى، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، على استقبال مستشفى المعلمين بالجزيرة لحالات المرضى من أعضائها بموجب خطاب تحويل من النقابات الفرعية بحيث يعامل المعلم بأسعار المؤسسات العلاجية، بالإضافة إلى حصوله على خصم 25% أيضا.

وأوضح "الزناتى"، أنه سيتم إخطار إدارة المستشفى بهذا القرار على أن تحتفظ تلك الإدارة بسجل خاص بالمعلمين المرضى الذين سيترددون على المستشفى لإجراء أية فحوصات أوعمليات، مع أخذ صورة من كارنيه النقابة.

وأضاف نقيب المعلمين، أن ذلك يأتى فى إطار سعى النقابة الدءوب والمستمر فى تقديم خدمات علاجية متميزة للمعلمين وتحقيق نتائج أفضل لهم بأقل تكاليف ممكنة، عقب استرداد النقابة لمستشفى المعلمين من هيمنة الشركة التى كانت مستأجرة لها، مشيرا إلى أن هيئة المكتب قررت توفير كافة الإمكانيات اللازمة لميكنة العمل داخل نادى الشاطئ للمعلمين إلكترونيًا بما يحقق وفرة فى الوقت والجهد ويعمل على ضبط الوضع المالى للنادى.

وأكد "الزناتى" أن النقابة تسعى بشكل بناء لتذليل أى معوقات تواجه المعلمين فى الحصول على خدماتهم وتعمل تحت شعار "خدمة المعلم شرف وواجب نعتز به"، ومن أجل تحقيق هذا الهدف أولت هيئة المكتب أهمية خاصة بملف "النقابة الإلكترونية"، حيث بدأت بالميكنة الإلكترونية لإدارات النقابة، وجاري الآن عمل ربط بين النقابة العامة والنقابات الفرعية واللجان النقابية لها لتطوير العمل على كافة المستويات.

ومن ناحية أخرى، ترأس إبراهيم شاهين، وكيل أول النقابة العامة ورئيس لجنة المعاشات، اجتماعًا لتلك اللجنة حيث تمت مناقشة العقبات التى واجهت العمل، قبل صرف دفعة معاشات يوليو، والدفعة التالية لها "دفعة أكتوبر"، حيث تم التأكيد على أهمية تدريب لجنة المراجعة بشكل مستمر على القيام بمهامها على أكمل وجه لتلافى أي أخطاء قبل إعداد الدفعة، للصرف والتأكد من صحة الأوراق والمستندات المقدمة من السادة أصحاب المعاشات.

وتطرق الاجتماع أيضًا إلى ضرورة التنسيق بين إدارتى القيد، والإشتراكات، والموارد المالية، للتأكد من صحة خطابات سداد الإجازات الواردة من الإدارات التعليمية المختلفة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق