بالفيديو والصور.. «دماء علي الأسفلت».. حوادث متكررة تسفك دماء العشرات من المسافرين.. «تقارير»: مصر تفقد مواطنًا كل نصف ساعة.. والعقيد «الضيع» يؤدى التحية العسكرية على أرواح الشهداء

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 10:41 م
بالفيديو والصور.. «دماء علي الأسفلت».. حوادث متكررة تسفك دماء العشرات من المسافرين.. «تقارير»: مصر تفقد مواطنًا كل نصف ساعة.. والعقيد «الضيع» يؤدى التحية العسكرية على أرواح الشهداء
سمر سليمان -سمية محسن

مازال مسلسل الإهمال يواصل حلقاته، ليعكس مدى فشل ثورتين شهدتهم مصر على مدار السنوات الماضية، فبين الحين والآخر نقرأ فى عناوين الصحف، ونسمع فى نشرات التلفاز عن سفك دماء العشرات على الطرق، فى الوقت التى تخرج فيه الحكومة لتتوعد لشعبه بان تكون هذه الأخيرة من نوعها، ولكن سرعان ما يكشف المواطنين كذب توعدهم لهم، وذلك مع تكرار هذه الحوادث.

وترصد «صوت الأمة» خلال هذا التقرير أضخم الحوادث التي وقعت في مصر الشهور والسنوات الماضية.

17/11/2012
لقى 47 تلميذًا مصرعهم، وأصيب 13 آخرين فى حادث تصادم قطار بحافلة مدرسية فى محافظة أسيوط.

وتعود تفاصيل الواقعة حينما دفع القطار الأتوبيس من أمامه لمسافة أكبر من كيلو متر، وكان هذا الحادث أليمًا للمواطنين.

وأنتشرت بعض الصور التى عكست آلام الأهالى وهم يجمعون الأشلاء على قضبان السكة الحديدية.

15/2/2014
لقى 13 شخصا مصرعهم، وأصيب 16 أخرين فى حادث تصادم أتوبيس نقل عام، وسيارة ميكروباص، وذلك عند مدخل طريق «أسيوط – البحر الأحمر» الصحراوى.

وقال أحد المصابين، إن سائق الأتوبيس كان يسير فى الطريق المعاكس، وفوجىء به سائق الميكروباص، ومع السرعة الزائدة وقع الحادث، وتم نقل المصابين الى المستشفيات لتلقى العلاج.

10/3/2014
لقى 16 شخصا مصرعهم، وأصيب 5 آخرين، إثر تصادم سيارتين على الطريق الصحراوى الشرقى بأسيوط.

وقالت مصادر أمنية إنه من المرجح أن يكون سبب الحادث تدهور الطريق بعد السيول وأحدثت شقوقا وانكسارات فى الطريق غمرتها المياه.

28/8/2016
لقى 12 شخصا مصرعهم، وأصيب إثنين آخرين في حادث تصادم مروع بين سيارة ميكروباص وأخرى أجرة أمام مدخل مطار سوهاج الدولي على طريق «القاهرة – أسوان» الصحراوي الغربي دائرة مركز المنشاه.

وتم الدفع بـ 9 سيارات إسعاف لموقع الحادث، ونقل الجثث والمصابين لأكثر من مستشفى.

31-01-2016
لقى 12 شخصا مصرعهم، وأصيب 20 آخرين، في حادث تصادم 22 سيارة نقل وميكروباص وملاكي بالطريق الصحراوي الشرقي «طريق الجيش»، بالقرب من بوابة الكريمات، بسبب الشبورة الكثيفة.

وعلى الفور تم نقل المصابين إلى مستشفى الجامعة وبني سويف العام ببني سويف ومستشفى أطفيح المركزي وحلوان.

وانتقلت سيارات الإسعاف، إلى الطريق لنقل المصابين والوفيات، كما انتقل ضباط المرور لتسيير حركة المرور بالطريق ورفع مخلفات وآثار تلك الحوادث.

وشهدت أرقام المصابين والوفيات تضاربا شديدا بين هيئة الأسعاف ومديرية الصحة والمستشفيات بالمحافظة لامتداد الحادث بين محافظتي الجيزة وبني سويف.

وقال أحمد إبراهيم، المتحدث باسم وزارة النقل، إن حادث الطريق الصحراوي الشرقي «طريق الجيش»، ناتج عن خطأ بشري، مشيرًا إلى أن هذا الطريق يشرف عليه القوات المسلحة المصرية، وهو من أفضل الطرق في مصر، مصمم بأحدث المواصفات العالمية.

وأضاف «إبراهيم» خلال تصريحات صحفية: «الطريق لا يوجد به أي مشاكل ولا يمكن أن يكون الحادث ناتج عن عطل في الطريق، والحاث ناتج عن خطأ بشري».

تقارير واحصائيات
فيما أكدت تقارير مختلفة أن مصر تفقد مواطنًا كل نصف ساعة جراء حوادث الطرق، ففى حين يتراوح المعدل العالمى لقتلى حوادث الطرق بين 10 و20 شخصا لكل 10 آلاف مركبة، يصل هذا المعدل فى مصر إلى 25 أى 150% من المعدل العالمى، أما فيما يتعلق بالضحايا.

التحية العسكرية
فيما أدى مساء اليوم، العقيد أيمن الضبع، مدير الإعلام بالإدارة العامة للمرور، التحية العسكرية لضحايا حوادث الطرق السريعة فى مصر، والوقوف دقيقة حدادًا على أرواحهم.

وأوضح العقيد أيمن الضبع، مدير الإعلام بالإدارة العامة للمرور خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى، أن حوادث الطرق فى مصر مؤلمة، لافتًا إلى أنه كمسئول يتألم على الحوادث يوميًا أكثر لكونه "مواطنًا ومسئولا".





 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق