«الاستثمار الأوروبي» يدعم المترو ومشروعات صغيرة بـ575 مليون يورو

الأحد، 11 سبتمبر 2016 10:49 ص
«الاستثمار الأوروبي» يدعم المترو ومشروعات صغيرة بـ575 مليون يورو
الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

استقبلت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، هاينز أولبيرز، مدير العمليات عن منطقة دول الجوار ببنك الاستثمار الأوروبي، وذلك في إطار زيارته إلى القاهرة، بحضور كريستوف لوسيه، مدير مكتب البنك في القاهرة.

وتم خلال اللقاء مناقشة محفظة التعاون المالي الحالية وبحث مجالات التعاون المستقبلي بين مصر وبنك الاستثمار الأوروبي خلال عام 2017.

واستهلت الوزيرة اللقاء بالإشادة بعلاقات التعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي ودوره الفعال في دعم مساعي الحكومة الحالية لتحقيق التنمية الاقتصادية من خلال قيام البنك بتوفير التمويل اللازم في عدد من القطاعات ذات الأولوية للشعب المصرى وبرنامج الحكومة مثل: الطاقة المتجددة، والبنية التحتية، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد "أولبيرز" محورية مصر بالنسبة للبنك، مشيدًا بالتقدم الذي تم إحرازه خلال عام 2015 /2016 من خلال مساهمة البنك في تمويل العديد من المشروعات في قطاعات النقل، والكهرباء، والبنية التحتية.

وأشار "أولبيرز" إلى أنه من المقرر خلال النصف الثاني من شهر أكتوبر 2016 زيارة داريو سكنابيكو، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، إلى القاهرة.

وفى هذا الإطار، بحث الجانبان، توقيع عدة اتفاقيات في مجال تمويل شراء 13 قطارًا للخط الثاني لمتــرو الأنفاق، بتمويل قدره 75 مليون يورو، واتفاق تمويل بمبلغ 500 مليون يورو لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وشددت "سحر" على أهمية قيام بنك الاستثمار الأوروبي بالتأكد من وصول التمويلات إلى المستفيدين من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرة إلى أنه تم تشكيل لجنة خاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، من شأنها الحرص على الاستماع لمطالب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتقديم الدعم اللازم للقطاع.

وفي نهاية اللقاء، أعربت الوزيرة، عن أهمية قيام بنك الاستثمار الأوروبي بصياغة استراتيجية تعاون وشراكة سنوية مع مصر، على غـرار المؤسسات التمويلية الأخرى التي تتعاون معها، بهدف تعظيم الاستفادة من التمويلات التي يقدمها البنك، وبحيث تتماشى مع المتغيرات التي تطرأ على أولويات الحكومة المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة