بالصور.. «يا سم» يختتم فعاليات مهرجان «المسرح التجريبى»

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 11:07 م
بالصور.. «يا سم» يختتم فعاليات مهرجان «المسرح التجريبى»
حسام الضمرانى


أختتم العرض المسرحى الراقص « ياسم»، فعاليات الدورة الـ23 من مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى والمعاصر، مساء اليوم الجمعة، على خشبة المسرح الكبير بدار الاوبرا، بحضور الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، والدكتور خالد جلال رئيس قطاع الغنتاج الثقافى، والدكتور سامح مهرجان رئيس المهرجان، والدكتور إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا، وعدد كبير من ممثلى السفارات الأجنبية المشاركة فى عروض المهرجان.

وشهد ختام فعاليات المهرجان، ملحمة مسرحية فى الرقص المسرحى المعاصرن عبر العرض المسرحي «ياسم»، لفرقة «دوم تك» المسرحية، إنتاج شركة المشرق للإنتاج، أداء نغم صلاح عثمان، و امانى عاطف، و شيرين حجازى التى قامت بتصميمه أيضا.
يتناول العرض في مضمونه أزمة العلاقة بين الرجل والمرأة في المجتمع الذكورى، ويقوم العرض بالكشف عن المناطق الشائكة في تلك المجتمعات عبر الصور النمطية والشهوانية والتحرش والطريقة التي ينظر بها الرجال إلى المرأة.

تفاعل جمهور حفل الختام ،والذى جاء فى اغلبه من الشبابن مع العرض المسرحى ، كما قدم صابر السيد صورة بانورامية من خلال إضاءته، و برز بشكل واضح مدى تدريبات مخرجة العرض للثلاثى ، من خلال رقصاتهم وإستعراضتهم والتى أدت إلى تصفيق الجمهور لهم لأكثر من مرة خلال العرض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة