ضخ 9 آلاف طن سكر وزيت وأرز يوميًا بمخازن الجملة

السبت، 01 أكتوبر 2016 02:06 م
ضخ 9 آلاف طن سكر وزيت وأرز يوميًا بمخازن الجملة
صورة تعبيرية
نورهان سعيد

كشف محمد علي مصيلحي وزير التموين والتحارة الداخلية، عن ضخ ما يتراوح بين 4 آلاف إلى 6000 آلاف طن سكر، و2000 طن زيت، و1000 طن أرز في مخازن الجملة التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.

وأكد أنه يتم ضخ وتوفير السلع الأساسية وغيرها في هذه المخازن لتسليمها إلى بقالي التموين ومنافذ الوزارة بالمحافظات، بصورة دورية لتوفير احتياحات أصحاب البطاقات التموينية البالغ عددها 22 مليون بطاقة تخدم 73 مليون فرد، مشيرًا إلى أنه يتم سد النقص والعجز في بعض المناطق أو المحافظات التي تعاني بسبب سوء التوزيع، ويتم حاليًا معالجتها بشكل سريع.

وقال «مصيلحي» إن الوزارة تعلن بشكل منتظم عن مناقصات في القمح والسكر والأرز، موضحًا: «رصيدنا من القمح آمن ويكفي حوالي 6 أشهر قادمة، وهناك مناقصة تجري حاليًا لاستيراد 50 ألف طن سكر من الخارج، ولسنا في حاجة ماسة لاستيراد الأرز من الخارج حاليًا».

وأوضح وزير التموين أن الوزارة تنسق حاليًا بين التجار والشركات القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة لزيادة المعروض من السلع الأساسية لمواجهة ارتفاع الأسعار وللتخفيف على أصحاب الدخول البسيطة والمتوسطة، بناءً على تكليفات الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي.

ودعا وزير التموين المواطنين لإبلاغ الوزارة عن أي نقص في السلع الأساسية بالمقررات التموينية أو نقاط الخبز، من خلال الخط الساخن للوزارة وهو 19280 وسيتم الضخ للمكان أو المنطقة سريعًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق