بالتفاصيل.. استعدادات محافظات مصر لاستقبال السياحة الروسية.. فنادق شرم الشيخ تعود للعمل بكامل طاقتها.. تواجد أمني مكثف بالأقصر لتأمين الروس.. وخطة برلمانية عاجلة لاستقبال السياح

الخميس، 13 أكتوبر 2016 02:14 م
بالتفاصيل.. استعدادات محافظات مصر لاستقبال السياحة الروسية.. فنادق شرم الشيخ تعود للعمل بكامل طاقتها.. تواجد أمني مكثف بالأقصر لتأمين الروس.. وخطة برلمانية عاجلة لاستقبال السياح
صورة ارشيفية
أحمد مرجان

تستعد محافظات مصر لاستقبال السياحة الروسية منتصف أكتوبر الجاري، التي توقفت منذ حادث سقوط الطائرة الروسية بجنوب سيناء نهاية أكتوبر الماضي، حيث تسعى مصر إلى جذب 3 ملايين و500 ألف سائح روسي خلال الفترة من آخر أكتوبر الجاري حتى نهاية العام المقبل.

وترصد «صوت الأمة» استعدادات بعض المدن المصرية لاستقبال السياحة الروسية علي النحو التالي:

-شرم الشيخ
تستعد حاليا فنادق شرم الشيخ لاستقبال السياحة الروسية التي توقفت منذ حادث سقوط الطائرة الروسية بجنوب سيناء نهاية أكتوبر الماضي.

وقال عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، أن هناك بوادر في الأفق تشير لعودة السياحة الروسية لمصر خلال شهر أكتوبر الجاري، خاصة بعد الانتهاء من إعادة مراجعة إجراءات تأمين مطاراتنا، والتواصل المستمر مع الحكومة الروسية من قبل الوزراء المعنيين في مصر، ويقوم المستثمرون حاليًا بإعداد وتجهيز فنادقهم طبقًا لمطالب الروس لتكون جاهزة فور عودة السياحة الروسية لمصر.

وأضاف عبداللطيف، في تصريحات صحفية، أن أصحاب الفنادق مستعدون لاستقبال السياحة للمدينة؛ حيث أن جميع الفنادق تتمتع بجودة وكفاءة عالية في تقديم جميع الخدمات للنزلاء، مؤكدًا أنه حتى الفنادق التي كانت قد أغلقت أبوبها تقوم حاليًا بالعمل للعودة بكامل طاقتها.

-الغردقة
قال عصام علي المتحدث بأسم أصحاب البازارات السياحية بالبحر الأحمر، أن السياحة الروسية تمثل عصب السياحة بالغردقة، وبدون السائحين الروس لا توجد سياحة بالمدينة السياحية، مشيرًا إلى أن الجالية الروسية بالغردقة تعتبر أكبر جالية لدولة أجنبية بالمدينة ويعيش آلاف الروس فى المدينة ورفضوًا السفر عقب قرار الحكومة الروسية بتعليق الرحلات إلى مصر.

من جانبه أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة المصرية، ووزارة السياحة بذلوًا قصارى جهدهم لإقناع الحكومة الروسية بإلغاء قرار حظر السفر إلى مصر، مشيرًا إلى اقتراب افتتاح قنصلية روسية فى الغردقة، كما التقى وعدد كبير من أصحاب شركات السياحة الروسية خلال الفترة الماضية، كما التقى وخبراء من هيئة تنشيط السياحة الروسية.

وأضاف المحافظ، أن مطار الغردقة استقبل خلال الأشهر الماضية عدة لجان من خبراء الأمن الروس الذين أبدوًا رضاهم التام عن الإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية، مشيرًا إلى أن البحر الأحمر تستعد لاستقبال الصديق الروسى خلال الفترة القادمة.

-الأقصر
وفي ذات السياق، قال سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن العديد من السياح الروس يفضلون الرحلات اليومية إلى مدينة الأقصر، فكل شئ هناك جاهز ويوجد الأمن بكثافة والمرشدين السياحيين في المكان.

وأشار محمود، فى تصريحات صحفية له، إلى أن مصر مستعدة تمامًا لاستقبال السياح الروس وتقديم الخدمات اللازمة لهم، موضحًا أن النقص في عدد الموظفين بقطاع السياحة لا يهدد بلاد الأهرامات.

وأوضح رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن العديد من الموظفين الذين يعملون في قطاع السياحة توجهوا للعمل فى قطاعات أخرى، ولكن بمجرد عودة السياح لمصر، سيعود الموظفين لوظائفهم فى المنتجعات مرة أخرى.

كما تضع لجنة السياحة بالبرلمان خطة عاجلة لاستقبال السياح الأجانب، وتنسق مع الجهات المسؤولة عن السياحة لوضع الملاحظات حول كيفية استقبال السياح الروس على أفضل وجه.

وقال النائب أحمد إدريس وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، إن اللجنة تضع ملاحظاتها للجهات التنفيذية المسؤولة عن السياحة، مشيرًا إلى أن اللجنة تتابع مع وزارة السياحة والطيران والداخلية الاستعداد لاستقبال السائحين.

وأضاف إدريس، في تصريحات صحفية، أن اللجنة تتعاون مع جميع الجهات المعنية لاستقبال السائحين، موضحًا أن جميع الجهات المعنية تعمل على إزالة السلبيات استعدادا لاستقبال السائحين.

وقالت النائبة زينب سالم، أمين سر لجنة السياحة والطيران الداخلي، إن عودة السياحة الروسية تبعث رسائل لكل العالم بأن مصر آمنة، وأنها مؤهلة لاستقبال السياح من جميع الدول، مضيفة أن قدوم 12 مليون سائح خلال 2017 من خلال 500 رحلة شهرية سيعيد الانتعاش لسوق السياحة المصرى.

وأضافت سالم، في تصريحات لها، أن مصر بلد جميلة وتستحق أن يأتى السياح لها من كل البلاد، وعودة السياحة الروسية ستحل الأزمة الاقتصادية الطاحنة فى مصر، حيث إن الله وهب مصر كل أنواع السياحة الثقافية والدينية والنيلية.

وتمنت أمين سر لجنة السياحة والطيران الداخلى، أن يدرك المصريون أن السائح الذى يأتى مصر هو عبارة عن «فلوس»، فيجب أن يهتموا به ويحترموه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق