قبل انطلاق المؤتمر الوطني الأول.. 5 لقاءات جمعت السيسي بالشباب.. لقاءين جمعا الرئيس بطلاب البرنامج الرئاسي.. التقى ممثلي 25 جامعة في أسبوع «شباب الجامعات» بالإسماعيلية.. ويؤكد: «أنتم جيل لم ولن ينكسر»

السبت، 22 أكتوبر 2016 04:17 م
قبل انطلاق المؤتمر الوطني الأول.. 5 لقاءات جمعت السيسي بالشباب.. لقاءين جمعا الرئيس بطلاب البرنامج الرئاسي.. التقى ممثلي 25 جامعة في أسبوع «شباب الجامعات» بالإسماعيلية.. ويؤكد: «أنتم جيل لم ولن ينكسر»
الرئيس عبد الفتاح السيسي
نور اسماعيل

منذ توليه الحُكم أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، حزمة من القرارات والتكليفات لتفعيل دور الشباب في منظومة العمل الوطني وتمكينهم في جميع المجالات، كما التقي بالشباب في أكثر من مناسبة، من بينها لقاء الأسرة المصرية، وشباب الصحفيين والاعلاميين في إبريل الماضي، وشباب البرنامج الرئاسي، وتحدث السيسي عن دور الشباب وأهميتهم في المجتمع، وأنهم الأمل في المستقبل.

وتستعرض «صوت الأمة» لقاءات الرئيس السيسي بالشباب وأهم ما جاء بها، خلال السطور التالية:


- شباب البرنامج الرئاسي
في زيارة مفاجئة، كان أول لقاء للرئيس عبد الفتاح السيسى، بشباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، في 14 يوليو الماضي، خلال الدورة الأولى للبرنامج.

- تصور علمي
وأكد الرئيس السيسى، خلال حديثه مع الشباب، أن مصر تسير على الطريق الصحيح معربًا عن أمله في نجاح البرنامج لبلورة رؤية واضحة لدى الشباب عن الواقع المصري، والتحديات التي تواجهها مصر، وسبل التغلب عليها، فضلاً عن تكوين تصور عملي لكيفية تحقيق التقدم والإصلاح على جميع الأصعدة.

- مقترحات الشباب
واستمع الرئيس إلى مقترحات الشباب ووجه بدراستها وتنفيذ ما يصلح منها للتطبيق العملي، كما رد الرئيس على استفساراتهم بشأن العديد من الأوضاع الداخلية والإقليمية والدولية.

- التشكيك في قدرة الدولة
وفى ختام حديثه، شدد الرئيس على رفض أي دعاوى للإحباط والتشكيك في قدرة الدولة المصرية وشعبها، مشيرًا إلى مساعي الدولة المصرية لتحقيق العدالة الاجتماعية وترسيخ مفهوم دولة المؤسسات، التي تحترم القضاء ولا تتدخل في شئونه، كما تمتنع عن التعقيب على أحكامه.


- محاكاة الدولة المصرية
وفي 1 اغسطس 2016 استعرض شباب البرنامج الرئاسي، في ثاني لقاء جمعهم بالرئيس عبدالفتاح السيسي، نموذج محاكاة تحت شعار «محاكاة الدولة المصرية»، عدد من الملفات الأمنية والسياسية والاقتصادية، ومكافحة الإرهاب، وملف السياسة الخارجية، والمياه، وسد النهضة، والدعم، تحت عنوان «تقدير موقف عام للتحديات التي تواجه الدولة المصرية».

- تنمية مصر
كما دعا الرئيس السيسي، الشباب إلى المشاركة في إنتخابات المحليات القادمة، مؤكدًا أن الشباب المصري حريص على أداء دوره، مطالبًا الشباب بالمساهمة الحقيقية لتنمية مصر.

وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والنواب.


- الاستفادة من الطاقة الشبابية
وفي إطار تواصل الرئيس السيسي مع كافة قطاعات الشباب، التقى في 2 ديسمبر 2014، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، مجموعة من شباب الإعلاميين والصحفيين.

وتطرق خلاله إلى الأوضاع الداخلية، وكيفية الاستفادة من الطاقة الشبابية فى التنمية، باعتبارهم العمود الفقرى لمصر.


- تكافؤ الفرص
كما أكد الرئيس خلال اللقاء أن مصر الجديدة بعد ثورتى ٢٥ يناير و٣٠ يونيو، ماضية فى طريقها لتحقيق دولة ديمقراطية قائمة على العدل والمساواة ومكافحة الفساد، وتكافؤ الفرص، وأنها أبدا لن تعود للوراء.


- شباب الجامعات
وضمن فعاليات أسبوع شباب الجامعات المصرية العاشر، التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، في 13 سبتمبر 2015، بطلاب ممثلين عن 25 جامعة مصرية، بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة قناة السويس بالإسماعيلية، والذي أقيم في جامعة القناة بعد توقف استمر نحو 6 سنوات عن انعقاده.

ووجه الرئيس رسالة للشباب قائلًا: «من فضلكم انزلوا الإنتخابات، وأنا معنديش حد أقولكم انتخبوه ولا قائمة معينة أزكيها، أنتم جيل جديد لم ولن ينكسر أبدًا».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق