الداخلية تكشف أسباب إيقاف ضابط و6 أمناء شرطة عن العمل

الأحد، 23 أكتوبر 2016 12:50 ص
الداخلية تكشف أسباب إيقاف ضابط و6 أمناء شرطة عن العمل
وزارة الداخلية
علاء عمران

أوقفت وزارة الداخلية، اليوم السبت، ضابط و6 أمناء شرطة عن العمل لحين انتهاء التحقيقات معهم فى ضوء الاتهامات المنسوبة اليهم بالخروج عن مقتضيات العمل الوظيفى والإهمال.

وقال مصدر أمنى، إن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، كلف قطاع التفتيش والرقابة بمباشرة التحقيقات مع الشرطيين المتهمين بالتوازى مع تحقيقات النيابة، لبيان صحة الاتهامات المنسوبة اليهم، تمهيدًا لاتخاذ القرارات الاحالة للاحتياط تجاه المثبت ضدهم الاتهامات.

وكشف التحقيقات مع أمينى شرطة تابعين لقسم شرطة الجيزة، إنه أثناء اصطحابهما لمتهم لعرضه على محكمة شمال الجيزة استقلوا جميعهم تاكسي للتوجه من قسم الشرطة إلى المحكمة لعرض المتهم في إحدى القضايا المتهم بها وأثناء سير التاكسي أخبرهما بشعوره بحالة إعياء وفور توقف السيارة لاذ المتهم بالفرار ولم يتمكن أمينا الشرطة من اللحاق به وأبلغا القسم الذي حرر محضرا بالواقعة، وأحالهما للنيابة التى قررت حبسهما احتياطيا بتهمة الإهمال.

كما كشفت التحقيقات فى واقعة الثانية بأن ضابط بمباحث الجيزة استعان بـ3 أمناء شرطة فى تكوين عصابة لسرقة المساكن وأموال قاطنيه مستغلين صفتهما الشرطية بمنطقة العجوزة، وعقب تقنين الاجراءات وتعدد البلاغات بمباحث الوزارة، القى القبض على الضابط و3 أمناء بمنطقة العجوزة، وبالعرض على النيابة قررت حبسهم احتياطيا.

الواقعة الثالثة، كانت اتهام أمين شرطة من قوة مديرية أمن القليوبية بإطلاق النيران على أحد الاشخاص فى مشاجرة بمنطقة بنها بسبب الخلاف على قطعة أرض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق