رئيس الوزراء الأردني يؤكد دعم بلاده للشرعية

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 03:01 م
رئيس الوزراء الأردني يؤكد دعم بلاده للشرعية
رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي

أكد رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، دعم الأردن للشرعية، وجهود استعادة الأمن والاستقرار في اليمن.

وقال «الملقي» - خلال استقباله نظيره اليمني أحمد بن دغر، بمقر رئاسة الوزراء بعمان، اليوم الإثنين، - إن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، يؤكد في جميع المحافل الدولية على دعم الحل السياسي للأزمات التي تشهدها العديد من الدول العربية الشقيقة؛ ومنها اليمن وسوريا.

وتم خلال اللقاء، الذي حضره وزراء أردنيون ويمنيون، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وآخر المستجدات على الساحة اليمنية.

وأكد رئيس الوزراء الأردني، أن الحل السياسي هو الحل العقلاني والأمثل الذي يحفظ وحدة اليمن وسلامة أبنائها، وإنهاء الاقتتال الدائر فيها، لافتًا إلى أهمية العمل على تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2216 حول الأوضاعِ في اليمن، بما يسمح باستعادة الاستقرار في اليمن، والمحافظة على وحدته الترابية، والدخول في مفاوضات جدية بهدف التوصل إلى حل سلمي.

وأشار «الملقي»، إلى أن الأردن تابع باهتمام مجريات الحوار في الكويت بين الأطراف اليمنية، وكان يأمل في أن تصل إلى غاياتها لإنهاء الاقتتال والأزمة الدائرة في اليمن، مؤكدًا دعم الأردن بشكل كامل للمبادرة الخليجية لإنهاء الأزمة.

من جانبه، نقل رئيس الوزراء اليمني تحيات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى الملك عبدالله الثاني، وإلى الحكومة والشعب الأردني، وتقديره لمواقف الأردن التاريخية الداعمة لليمن على مر العقود الماضية.

واطلع رئيس الوزراء اليمني، على مستجدات الأوضاع في اليمن، مشيرًا إلى أن خارطة الطريق لمستقبل اليمن تتضمن الاستفتاء على الدستور والاحتكام إلى صناديق الاقتراع لاختيار الرئيس والبرلمان في اليمن، بعيدًا عن أي تدخلات خارجية وبما يكفل الانتقال السلمي للسلطة.

وبحث الجانبان عددًا من القضايا التي تهم مسيرة العلاقات الثنائية؛ خاصة ما يتعلق بالتسهيلات المقدمة للمواطنين اليمنيين في الأردن، إضافة إلى عقد اجتماعات اللجنة العليا الأردنية اليمينية المشتركة خلال الأشهر القادمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة