قاعدة بيانات لربط 11 معهد بـ«القومي للأورام»

الإثنين، 28 نوفمبر 2016 10:29 ص
قاعدة بيانات لربط 11 معهد بـ«القومي للأورام»
آية أشرف

عقد الدكتور أحمد محي القاصد رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، اجتماع مع المسؤولين عن ادارة النظم والمعلومات بالامانة لمناقشة المشروعات القائمة والجاري تنفيذها.

وأكد "القاصد" وفقًا لبيان صادر عن وزارة الصحة اليوم، أن الإدارة الحديثة هي فن إدارة المعلومات حيث طالب بضرورة الاسراع في انشاء قاعدة بيانات مركزية للعاملين بمستشفيات الأمانة بهدف الإدارة الالكترونية للموارد البشرية.

وأشار إلى ضرورة تفعيل خطة العمالة على أساس علمي، ووفقا لمعايير ثابتة بتوزيع العمالة وفقا لحجم وطبيعة النشاط الخاص بكل مستشفى.

وشدد على ضرورة الانتهاء من انشاء البوابة الالكترونية للأمانة بهدف التواصل مع المجتمع وتزويده بكل المعلومات التي من شأنها التعريف بالخدمات المقدمة بمستشفيات الأمانة وأشار إلى أنه سيتم إطلاق الموقع الرسمي للأمانة مع بداية العام الجديد.

وأكد "القاصد" على ضرورة المتابعة الدورية لقاعدة البيانات المركزية للتجهيزات الطبية على مستوى مستشفيات الأمانة.

وأضاف أن الاجتماع ناقش الموقف الحالي لمشروع ميكنة مراكز الأورام المستهدف تطبيقه على 11 مركز، والذي يهدف لانشاء قاعدة بيانات بالربط مع المعهد القومي للأورام في القريب العاجل، بالاضافة الى مشروع المعامل والذي يستهدف ميكنة المعامل بعدد 12 مركز.

وأشار رئيس الأمانة الى ضرورة الانتهاء من المشروعات المفتوحة، وعمل معاينة للمراكز للوقوف على الوضع الحالي للبنية التحتية والإمكانيات المتاحة بالمراكز في مجال تكنولوجيا المعلومات بهدف تحسين مستوى الخدمة المقدمة بخفض زمن تقديمها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة