5 رسائل وجهها السيسي للمصريين في احتفالية المولد النبوي

الخميس، 08 ديسمبر 2016 02:26 م
5 رسائل وجهها السيسي للمصريين في احتفالية المولد النبوي
هاني عبد الحليم

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي 5 رسائل للشعب المصري أثناء حضوره في احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف.

وجاءت رسالة السيسي الأولى بتوعية الشعب المصري بأن هناك من يسعى منذ ثورة 30 يونيو إلى هدم الدولة، وأن لديهم استعداد أن يضيع الـ90 مليون مصري من أجل أفكار ليس لها مكان حقيقي، وتدمر وتروع أطفال ونساء وشيوخ وتجعل المواطنين مفزعين فى بيوتهم.

وطمأن السيسي في رسالته الثانية المصريين بأن الدولة المصرية تواجه الفساد وأنه لا يوجد مجاملة فى هذا الأمر، وأنه يخرج كل شهر خطابا للوزراء بأنه لا مجاملات.

ونوه في رسالته الثالثة إلى أنه تحدث مع وزير الأوقاف، منذ عدة أشهر عن الخطاب الدينى، الذى يتم تناوله يوم الجمعة في الخطبة على مستوى مصر بالكامل، مشددا على أنه لن يتوقف كثيرا أمام هذا الأمر، لأن هذا الأمر جلل وعظيم، وأن تجديد الخطاب ليس مختصا فقط بالدين الإسلامي.

ودعا الرئيس في رسالته الرابعة الشعب المصري للمقاربة في جميع القضايا والتحديات التي تواجههم، وأن التركيز على جانب واحد لن يجدى نفعا، قائلا: "الرسول قاد ثورة هائلة من التحولات الفكرية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية".

أما رسالة السيسي الخامسة للمصريين فطالب فيها بمواجهة قضايا المجتمع، بنفس الجراءة والشجاعة، التى قادها الرسول، مؤكدا أن أول التحديات التى نعانى منها، انفصال خطابنا الدينى عن عصرنا الحالى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق