حقيقة توزيع «سكر التموين» بالرقم القومي وخطاب من جهة العمل

الخميس، 08 ديسمبر 2016 04:12 م
حقيقة توزيع «سكر التموين» بالرقم القومي وخطاب من جهة العمل

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما أثير في العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بتوزيع السكر التمويني على المواطنين بالرقم القومي وخطاب من جهة العمل في عدد من محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أن الخبر عار تمامًا من الصحة.

وأوضح المركز، في تقرير توضيح الحقائق الصادر، اليوم الخميس، أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، وأكدت أنها تسعى جاهدة لتوفير السكر بأفضل الوسائل والأساليب الممكنة للحفاظ على كرامة المواطن وبطريقة تحفظ آدميته، نافية تمامًا ما أثير حول توزيعها السكر التمويني على المواطنين بالرقم القومي وخطاب من جهة العمل.

وأضافت الوزارة، أنه يتم بيع السكر لحاملي البطاقات التموينية بجميع المنافذ التموينية التي تشمل شركات العامة والمصرية لتجارة السلع الغذائية بالجملة والمجمعات الاستهلاكية والبقالين التموينيين ومنافذ جمعيتي، لتوفير احتياجات مقررات البطاقات التموينية لأصحاب الدعم السلعي.

وأشارت الوزارة إلى أنها تقوم بتوزيع كميات أخرى عبر السيارات المتنقلة بمختلف المحافظات، حيث تم تأمين 120 ألف طن من السكر، كما تم توزيع 75 ألف طن سكر خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر الجاري، ويجرى الاستمرار في ضخ كميات أخرى بما يضمن حصول كل مواطن مقيد على بطاقة التموين على السكر بسعر 7 جنيهات للكيلو.

وشددت الوزارة على أن هناك رقابة مستمرة على الأسواق لضبط الأسعار، مشيرة إلى أنه تم ضبط مئات الأطنان من الأرز والسكر لدى المحتكرين، ويتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال هؤلاء المخالفين.

وناشدت الوزارة جميع المواطنين، أنه في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن للوزارة 19280 أو على رقم بوابة الشكاوى الحكومية 16528.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة