«القاهرة في أسبوع».. اعتماد قرار هدم «الكونتننتال».. وافتتاح مجمع طبي بالمرج.. إقرار جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول.. والمحافظ يؤكد: افتتاح كوبري قصر النيل قبل نهاية العام

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 09:47 ص
«القاهرة في أسبوع».. اعتماد قرار هدم «الكونتننتال».. وافتتاح مجمع طبي بالمرج.. إقرار جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول.. والمحافظ يؤكد: افتتاح كوبري قصر النيل قبل نهاية العام
شهدت محافظة القاهرة العديد من الأحداث الهامة - صورة أرشيفية
شيماء دهب

شهدت محافظة القاهرة العديد من الأحداث الهامة خلال الأسبوع الماضي، وجاء على رأسها اعتماد قرار هدم فندق «الكونتننتال» بحي عابدين، بعد استحالة إمكانية ترميمه؛ للحفاظ على واجهة الفندق الأصلي لكونه أثر تاريخي وطراز معماري.

وسيتولى أعمال الهدم وإعادة البناء الشركة المالكة للفندق «ايجوس» وجهاز التنسيق الحضاري ولجنة الطراز المعماري بالمحافظة ونائب مدير القصور في الآثار إضافة إلى العديد من الجهات المعنية، على أن يتم الحفاظ على تلك الجدريات والأكسسوارات وإعادة تركيبها في المبني الجديد، مع مراعاة التصميم الجديد من إنشاء قاعات داخلية والحفاظ على اسمها القديم كما كانت.

افتتاح مجمع طبي بالمرج

افتتح الأسبوع الماضي اللواء أحمد تيمور، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، المجمع الطبي أنوار الكريم بشارع «التروللي» بحي المرج، حيث يشمل جميع التخصصات الطبية، وقال عصام طلبة، القائم بأعمال رئيس حي المرج، إن المجمع يشمل أحدث الأجهزة، ويقدم خدمة على أعلى مستوى لسكان المرج، كما يحرص على استقطاب أفضل الأطباء داخل المركز.

مهرجان إحياء الحرف التقليدية

أُقيم الأسبوع الماضي مهرجان لإحياء الحرف التقليدية تحت عنوان «يوم في مصر»، وذلك بحديقة الأسماك بالزمالك برعاية المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، بهدف تحويل حديقة الأسماك لنموذج مصغر لمحافظات مصر من الدلتا لأقصى الصعيد تضم الحرف التقليدية والفلكلور الخاص بكل محافظة وأعلامها وأكلاتها التقليدية والعلامات المميزة لها؛ بهدف الحفاظ على الإرث الحضاري والثقافي وحمايته من الاندثار.

شارك بالمهرجان عدد كبير من الجمعيات الأهلية ونحو 30 نادي روتاري من مختلف أنحاء الجمهورية، وسيبدأ بقافلة دراجات يقودها 200 شاب وفتاة تطوف منطقة الجزيرة حاملة رايات، مصر السلام والحب، ومن المتوقع حضور أكثر من 2000 زائر للمهرجان من المصريين والأجانب، كما تم توجيه الدعوة لنحو 40 سفارة عربية وأجنبية وعدة هيئات أجنبية.

اعتماد جدول الامتحان

اعتمد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، الأسبوع الماضي مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الابتدائية، والإعدادية، والثانوي العامة، والفني، على أن تبدأ امتحانات الصف السادس الابتدائي «عام، ومكفوفين، والصم، والفصل الواحد»، اعتبارا من الأربعاء 11 يناير حتى 16 يناير 2017، يليها امتحانات الشهادة الإعدادية «العامة، والرياضية، والصم، والمكفوفين»، اعتبارا من الثلاثاء 17 يناير المقبل حتى 24 من نفس الشهر.

صيانة كورنيش النيل

أعلنت محافة القاهرة أنه جار العمل حاليًا في المرحلة الثانية من تطوير الكورنيش والتي تمتد من كوبري أكتوبر وحتي كوبري 15 مايو، ومن المنتظر الانتهاء منها خلال شهرين، كما يجري حاليًا الانتهاء من الدراسة المعدة لتطوير الجزء الثالث من الكورنيش في المنطقة الممتدة من كوبري قصر النيل حتي السفارة الايطالية.

كوبري قصر النيل

كما أعلنت المحافظة إفتتاح كوبري قصر النيل خلال الشهر الجاري، وأعمال التطوير التي امتدت لكوبري قصر النيل لم يشهدها من قبل عبر تاريخه حيث شملت ترميم تماثيل الأسود الأربعة بواسطة وزارة الآثار، وإعادة طلاء السور الحديدي والأعمدة طبقا للأصول الفنية حيث تم رفع طبقات الدهانات المتتالية والعودة إلي الأصل، ثم إعادة طلائه واستكمال أعمدة الأنارة وإعادة رصف الرصيف، مع إصلاح الفواصل كما تم إعادة إنارته بشكل متميز حيث يظهر الكوبري كعلامة من علامات القاهرة التراثية من كافة الاتجاهات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة