«الكهرباء العراقية» تعيد تشغيل خط نقل من سد الموصل إلى المدينة

الجمعة، 09 ديسمبر 2016 11:33 م
«الكهرباء العراقية» تعيد تشغيل خط نقل من سد الموصل إلى المدينة

استأنفت وزارة الكهرباء العراقية، تزويد مدينة الموصل مركز محافظة نينوي شمال العراق، بالطاقة الكهربية، اعتبارا من مساء أمس الخميس، بعد تشغيل خط نقل الكهرباء ذي الضغط العالي سد الموصل - مدينة الموصل إلى الخدمة.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء العراقية، مصعب المدرس، في تصريح صحفي مساء اليوم الجمعة، ان الفرق الهندسية والفنية العاملة في المديرية العامة لنقل الطاقة الكهرباء بالمنطقة الشمالية، تمكنت من صيانة خط الموصل والذي تم استهدافه من قبل الإرهابيين بتنظيم «داعش» وخرج من الخدمة.

وأضاف: «بعد صيانة الخط بدأ منتسبو المديرية العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية في المنطقة الشمالية والعاملون منهم في محطة سد الموصل والذين لم يتركوا المحطة منذ دخول داعش إلى الموصل وحافظوا على الوحدات التوليدية للمحطة واستمروا بصيانتها وتشغيلها، إلى جانب إسنادهم لزملائهم في وزارة الموارد المائية العراقية».

وأشار المدرس إلى أن الوزارة شرعت في تزويد مدينة الموصل والأحياء المحررة شرقي المدينة بالكهرباء من بقدرة 100 ميجاوات، بسبب انخفاض مستوي المياه الواردة من تركيا والبالغة حاليا 200 متر مكعب / ثانية، علما بأن وحدات محطة سد الموصل يمكن أن تعمل بكامل طاقتها التصميمية والبالغة 800 ميجاوات، عدا محطة الخزن بالضخ في حال زيادة كميات المياه الواردة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة