«دشيشة» يفضح إرهاب الإخوان و«حسم» جناحها المسلح (صور)

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 11:30 ص
«دشيشة» يفضح إرهاب الإخوان و«حسم» جناحها المسلح (صور)
دشيشة» يفضح إرهاب الإخوان و«حسم» جناحها المسلح
محمد الشرقاوي

لم تترك جماعة الإخوان الإرهابية فرصة لنفي صلتها باللجان النوعية المسلحة، مؤكدة أنها ليس لها علاقة بأعضائها، بخلاف أن تلبث وجه الورع والخوف على البلاد وتدين بعضًا من الأحداث الإرهابية.

إلا أن بيان ما يسمى بحركة سواعد مصر «حسم» الإرهابية، أمس، الذي نعت فيه من اسمته «عاشور دشيشة» بموته أثناء حمله سلاح يدافع به عن نفسه، أظهر مدى علاقة اللجان النوعية بالإخوان، حيث جاء البيان مخالفًا لما صدر عن الجماعة الأم التي أخرجته من الساعات الأولى فور تصفيته، بأنه أحد أعضائها المسالمين ولا يحمل سلاحًا.

في عملية استباقية السبت الماضي، نجحت قوات الأمن في تصفية محمد عبد الخالق عاشور دشيشة، أحد العناصر التكفيرية، بعد اشتباكات أسفرت عن استشهاد فرد شرطة بحي ثان أكتوبر.

«عاشور دشيشة، من سكان قرية «بني مجدول»، التابعة لمركز كرداسة بالجيزة، حصل على ليسانس من كلية دار العلوم جامعة القاهرة، التي تعد من أكبر التجمعات للجان الإخوانية.

وقالت «حسم» الإرهابية، إن الأمن طارد الإرهابي لمدة عام كامل قبل أن تتمكن من تحديد محل تواجده وتصفيته بعد اشتباكات معه وأنه عند مقتله كان ماسكا سلاحه عازمًا الشهادة – حسب تعبيرهم: «بعد عامٍ كامل من المطاردة المستمرة، خرج الفارس المغوار في عزة المؤمن وخيلاء الفارس متوشحا سلاحه عازما على الشهادة».

غير أن جماعة الإخوان وعشرات المراكز المسماة حقوقية، والمعروفة بصلتها بالإخوان، أصدروا سيلًا من البيانات تدين الداخلية، وتقول إن محمد دشيشة، شاب أعزل غير منتمي لأي تيار سياسة.

البوابة الرسمية لحزب الجماعة الإرهابية، نعت العنصر التكفيري، ونشرت له أبيات شعر كتبها على صفحته الشخصية «فيس بوك»، ووصفتها بالمؤثرة، قبل ساعات من تصفيته: «تركت لرحمة الرحمن نفسي، فمالي دون رحمته رجاء.. لقد قصرت في عملي طويلا، وقد أخطأت والدنيا ابتلاء»، في بيان حسم الصادر أمس هددت قوات الشرطة: «لن نترك دمائنا، وسنخرج إليكم بسلاحنا، والله لنثأرن ولو بعد حین».

جاء بيان الداخلية: «إنّ تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، نجحت في تحديد مكان اختباء المتهم، وأثناء مداهمة الشقة التي يختبئ فيها، التابعة لدائرة قسم شرطة ثانٍ أكتوبر، بادر بإطلاق الأعيرة النارية باتجاه القوات، ما دفع أفراد الأمن لمبادلته إطلاق الرصاص، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل المتهم، واستشهاد فرد من عناصر شرطة، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة