شباب يبتكرون سيارة مصرية ضد الرصاص والصدمات (صور)

الجمعة، 06 يناير 2017 01:25 م
شباب يبتكرون سيارة مصرية ضد الرصاص والصدمات (صور)
أحمد قنديل

«الشباب المصري أسياد الابتكار»، هذا هو المصطلح الأكثر دقة الذي يمكن أطلاقه على الشباب المصري المجتهد الدؤوب الذي يعمل مبدعًا في ظروف مأساوية وتحديات صعبة تواجه الدولة بأكملها، حيث يخرج علينا كل يوم فكرة رائعة نابعة من عقل مبدع تضيف لهذه الدولة، ففي ظل غلاء أسعار السيارت الذي نشهده مما دفع البعض للاستغناء عن رفاهية السيارات خرج علينا ابتكار شبابي من رحم محافظة الغربية محاولًا تحدي تلك الأزمة.

فإذا فكر أحد الأشخاص أن يشتري سيارة جديدة ذات طابع مميز لن يقل ثمنها عن 120 ألف جنيه، ولكن تحديًا لتلك الأسعار الباهظة، ابتكر خمسة شباب من مدينة طنطا نموذج لسيارة مصرية الصنع ذات طابع مميز تداول صورتها بصورة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد إبراهيم مصطفى، مدير تسويق مجموعة (DTS) المصنعين للسيارة، أن الإطار الخارجي للسيارة يتكون من صناعة مصرية 100% ويتضمن خشب معالج ضد الصدمات والنار والرصاص، موضحًا أن بقية مكونات السيارة من الداخل مستوردة من ألمانيا.

وأوضح مدير تسويق مجموعة (DTS)خلال تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة"»، أن السيارة يقوموا بتصنيعهًا وفقًا لطلب المشتري وتبدأ أسعارها من 35 ألف جنيه وتصل حتى 100 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن مواصفات السيارة ذات سعر الـ35 ألف تتضمن محرك 1300 سي سي، وهناك سيارة أخرى بسعر 60 ألف جنيه ذات محرك 1600 سي سي، وتحتوي على تكييف باور، وسنتر لوك، وزجاج كهرباء ووحدة رفع، وعفشة ومحرك مستوردين من ألمانيا، أم السيارة صاحبة الـ100 ألف جنيه 4800 سي سي ويصل طولها لـ6 أمتار ووزنها يقدر بـ2 طن.

ونوه مصطفى، إلى أن المرور اعتمد ترخيص سيارتهم، لافتًا إلى أن مؤسسات البحث العلمي تجاهلتهم ولم تقوم بإعطائهم شهادة براءة اختراع حتى الأن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق