أبرز تعليقات نواب البرلمان على تسريبات «البرادعي» (فيديو)

الأربعاء، 11 يناير 2017 03:06 م
أبرز تعليقات نواب البرلمان على تسريبات «البرادعي» (فيديو)
أية أشرف أبو النجا

واصل الإعلامي أحمد موسى، مهاجمة الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق، خلال حلقات برنامجه «على مسؤوليتي» المُذاع على شاشة «صدى البلد»، من خلال بث تسجيلاته المسربة، التي تحدث فيها «البرادعي» عن بعض الرموز المصرية، وجاء التسجيل الأخير، خلال حلقة الثلاثاء، عن تسريب صوتي يفضح البرادعي أثناء تلقيه الأوامر من وكالة الاستخبارات الأمريكية الـ CIA، لتنفيذها في مصر والشرق الأوسط، وأظهر التسريب قوله نصًا لضابط الاستخبارات الأمريكية الذي كان يحادثه عبر الهاتف: «أنا ممكن أنقل أفكاركم كأنها أفكاري من غير ما تظهروا في الصورة».

وترصد بوابة «صوت الأمة» أبرز تعليقات نواب البرلمان المصري على تسريبات البرادعي، وجاءت كالتالي:

- مرتضى منصور: «هتاخد بالقبقاب على نافوخك»

عبر النائب البرلماني المستشار مرتضى منصور، عن استيائه الشديد إزاء التصريحات التي جاءت على لسان محمد البرادعي المدير الأسبق للوكالة الدولية الطاقة الذرية، والتي وصف خلالها الشعب المصري بالمريض.

وأبدى منصور، دهشته خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد» تقديم الإعلامي أحمد موسى، قائلًا: «تخيلوا للأسف الشديد إن العميل ده كان في يوم من الأيام نائب رئيس جمهورية مصر!».

وأضاف: «أنا نفسي البرادعي، ينزل مصر علشان هيكون مصيره مصير شجرة الدر وهياخد بالقبقاب على نافوخه».

- «بكري»: لابد من محاكمته بـ«الخيانة العظمي»
قال النائب البرلماني مصطفى بكري، إن محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية منذ أن جاء إلى مصر في عام 2009، أثار علامات استفام وشبهات حوله، وسرعان ما تم الكشف عن وجهه الحقيقي بعد 25 يناير.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «عين على الحياة» المذاع على فضائية «الحياة» أن المواقف المشبوهة المتعددة للبرادعي، بعد ثورة يناير، تؤكد تشجيعه للإخوان واعتصام رابعة الإرهابي.

ولفت إلى أن البرادعي، سافر إلى الخارج بعد فض اعتصام الإخوان سابق الذكر وحاول التحريض من هناك ضد مصر، ثم نشر العديد من التصريحات غير الصحيحة، التي ادعى فيها وقائع كاذبة.

وأشار إلى أن من من ضمن أسباب مطالبته بإسقاط الجنسية عن البرادعي، تحالف الأخير الصريح مع الإخوان، والدعوة إلى الفوضى بشكل مستمر، ولقائه الأخير مع إحدى الفضائيات الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية.

- مارجريت عازر: أؤيد أسقاط جنسيته
قالت النائبة مارجريت عازر، عضو مجلس النواب، أن البرادعي خائن للوطن مضيفة أنها كانت تؤيد منافسة البرادعي للرئيس السابق مبارك في الانتخابات الرئاسية، ولكن ما كان يفعله البرادعي جعلها تفهمه مبكرا، حيث لم يكن يتعامل مع الجمعية الوطنية للتغيير إلا من خلال شقيقه.

وأضافت «عازر» خلال حوارها ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنها تؤيد إسقاط الجنسية المصرية عن البرادعي، مشيرة الى أنه كان يدفع الشباب للتظاهر ويرفض المشاركة في اجتماعات الجبهة الوطنية وكان يهرب من كل موقف يطلب منه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق