تقرير طبي: الكركمين لا يعزز الصحة كما هو شائع

الخميس، 12 يناير 2017 09:06 ص
تقرير طبي: الكركمين لا يعزز الصحة كما هو شائع
الكركمين لا يعزز الصحة كما هو شائع

كشف تقرير طبى جديد، أن «الكركمين» وهو مركب طبيعي متواجد بتوابل «الكركم» والمسئول عن إعطائه لونه الأصفر المحبب، قد لا يلعب دورًا مهمًا في تعزيز صحة الإنسان كما كان معتقدًا في السابق.

وكانت عدد من الدراسات السابقة أشادت لسنوات طويلة بفعالية «الكركمين» كعلاج طبيعي لمجموعة متنوعة من الحالات الصحية، فى مقدمتها: السرطان، الزهايمر، فمنذ أوائل عام 1990، كان هناك إجماع في الأوساط العلمية على فعالية «الكركمين» بنسبة تتراوح ما بين 3 – 5 % عن تعزيز قدرات الجسم الصحية فضلا عن مكافحة العديد من الأمراض.

وفى هذا التقرير الجديد، استعرض باحثون في الجمعية الكيميائية الأمريكية الآلاف من المقالات السابقة عن الكركمين، ووجد أدلة على عدم فعالية الكركمين بالقدر الكافي فى ظل الظروف الفسيولوجية للجسم وعدم قدرته على استيعابه بشكل كامل.

وشدد الباحثون على أنه لم يتم التوصل إلى دليل على ما كانت توصلت إليه عدد من الأبحاث السابقة حول فعالية الكركمين في مكافحة الأمراض.

وخلص الباحثون في سياق تقريرهم، المنشور فى دورية الكيمياء الطبية، أن مستخلصات الكركم قد يكون لها بعض الفوائد الصحية، ولكن ليست بالحكم الكبير كما كان معتقدًا في السنوات السابقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق