محافظ الشرقية يشدد على سرعة توفير الأراضي لتنفيذ مشروع الميجا

الثلاثاء، 17 يناير 2017 02:18 م
محافظ الشرقية يشدد على سرعة توفير الأراضي لتنفيذ مشروع الميجا
سمر السيد

أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، مشيرًا إلى أنه تقرر تقديم منحة قدرها 4 مليار ونصف مقدمة من البنك الدولي لتنفيذ مشروعات صرف صحي لـ 57 قرية من مختلف مراكز ومدن المحافظة والتي تصرف على مصرف بحر حادوس بهدف تنقيتها وخلق بيئة نظيفة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس تنفيذي المحافظة برئاسة المحافظ اللواء خالد سعيد وبحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ واللواء السعيد عبد المعطي السكرتير العام واللواء أشرف موافي السكرتير العام المساعد ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات العامة بالديوان العام.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بسرعة توفير الأراضي اللازمة لإقامة محطات الرفع والمعالجة الخاصة بمشروع "الميجا" والاستفادة من المنحة المقدمة لتنفيذ المشروعات ودخولها الخدمة بما يعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

وأضاف المحافظ أن عام 2016 م شهد الانتهاء من تنفيذ 8 مشروعات لمياه الشرب بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وجارٍ متابعة تنفيذ المشروعات الجارية في هذا القطاع الحيوي والهام وضمان دخولها الخدمة وتوفير مياه نظيف للمواطن للقضاء على ندرة مياه الشرب في بعض المناطق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق