زراعة جامعة كفر الشيخ تستضيف المؤتمر الدولى الـ11 لتربية النبات

الأربعاء، 18 يناير 2017 03:02 م
زراعة جامعة كفر الشيخ تستضيف المؤتمر الدولى الـ11 لتربية النبات
جامعة كفر الشيخ

يستضيف قسم المحاصيل بكلية الزراعة - جامعة كفر الشيخ بالتعاون مع الجمعية المصرية لتربية النبات، المؤتمر الدولي الـ11 لتربية النبات، وذلك يومي 3 و4 أكتوبر القادم.

وقال الدكتور محمد سعد عبدالعاطى رئيس قسم المحاصيل بكلية الزراعة جامعة كفر الشيخ، في تصريحات اليوم الأربعاء، إن المؤتمر يعقد تحت عنوان «دور تربية النبات في زيادة إنتاجية المحاصيل في ظل محدودية الموارد»، وذلك برعاية وزيري الزراعة والتعليم العالى، ورئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمرى، بالإضافة إلى الدكتور حسن يونس رئيس المؤتمر وعميد كلية الزراعة بالجامعة".

وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى تشجيع زراعة أصناف جديدة تتناسب مع محدودية المياه والموارد فى المناطق الصحراوية والمستصلحة حديثا، مشيرا إلي أن أهم المحاور الرئيسية للمؤتمر ستكون تربية النباتات الحقلية والبستانية، وتربية النباتات لتحمل الاجهادات الحيوية وغير الحيوية، وانتاج تقاوى الأصناف والمحافظة عليها، وتقييم الأصناف النباتية، والتقنيات الحديثة "البيوتكنولوجى في انتاج وتربية المحاصيل الحقلية"، بالإضافة إلى تصميم وتحليل التجارب الزراعية.

وأكد أنه سيقام على هامش المؤتمر الدولى لتربية النبات معرض للشركات والمؤسسات الزراعية والهيئات المرتبطة بالمجالات الزراعية لعرض منتجاتها سواء من عينات الأصناف المختلفة للمحاصيل الحقلية أو مستلزمات الانتاج من أسمدة ومبيدات حشرية وحشائش وغيرها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة