ننشر تفاصيل العرض التجريبي لـ«بوكليت» الثانوية العامة عبر «الفيديو كونفرانس».. توجيهات بعمل امتحانات تجريبية على النظام الجديد.. تسليم المديريات نموذجا من «امتحان البوكليت» للتدريب عليه (تقرير)

السبت، 21 يناير 2017 01:50 م
ننشر تفاصيل العرض التجريبي لـ«بوكليت» الثانوية العامة عبر «الفيديو كونفرانس».. توجيهات بعمل امتحانات تجريبية على النظام الجديد.. تسليم المديريات نموذجا من «امتحان البوكليت» للتدريب عليه (تقرير)
وزارة التربية والتعليم
ريم محمود

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماعا عبر شبكة «الفيديو كونفرانس» ضم الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور مجدي أمين، رئيس المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، وخالد عبد الحكم مدير الإدارة العامة للامتحانات، إضافة إلى مستشاري المواد الدراسية ووكلاء الوزارة بالمحافظات والموجهين العموم لمناقشة النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة «البوكليت».

وكشفت مصادر عن تفاصيل الاجتماع الذي انتهى قبل قليل، مؤكدة أنه تم التنبيه على المديريات التعليمية بعقد امتحانات تجريبية في المدارس لطلاب الثانوية العامة على النظام الجديد «البوكليت» وهو ضم ورقتي الأسئلة والإجابة معا.

وأضافت المصادر أن الاجتماع تناول أيضا شرح نموذج البوكليت للقيادات بالمديريات والموجهين العموم، على أن تعقد هذه الامتحانات مع بداية الفصل الدراسي الثاني، كما تطرق الاجتماع إلى مميزات نظام البوكليت، على رأسها أن الأسئلة ستكون واضحة ومقتصرة ومحددة وبالتالي سيوفر الجهد بالنسبة للطالب أثناء الإجابة وأيضا المصحح داخل الكنترولات.

وأشارت إلى أن الدكتور رضا حجازي أكد ضرورة توعية الطلاب بالنظام الجديد بشكل جيد وبكل الوسائل المتاحة، لافتة إلى أنه تم تسليم المديريات نموذجا من امتحان البوكليت للبدء في إجراءات التجهيز للامتحانات التجريبية المقرر إجراؤها الشهر المقبل.

وأكدت المصادر أنه تم التنبيه على المديريات بضرورة تسليم الموجهين العموم والأوائل بالمديريات نموذجا من البوكليت لتدريب الطلاب عليه بمعرفة المدرسين الأوائل في المدارس، مع وضعه على «سي دي» وتسليمه للمدارس ووضعه على موقع الإدارات والمديريات والمدارس، إضافة إلى القوافل التعليمية.

وأكدت قيادات الوزارة، في اجتماعها، أن أكثر الأطراف استفادة في المنظومة الجديدة للامتحانات هو الطالب لكون سيحصل على حقه في التصحيح، كما أن مراكز الدروس الخصوصية هي الأكثر تضررا، كما أن النظام الجديد سوف يساعد على التقليل من الغش الإلكتروني.

واستعرضت قيادات الوزارة بعضا من نماذج الامتحانات خلال الاجتماع منها امتحان اللغة العربية، حيث أكد رضا حجازي أن الامتحان يتضمن أسئلة اختيارية خاصة في سؤال التعبير، كما أن القصة ستكون عبارة عن سرد للأحداث، كما طالبت قيادات الوزارة بتوفير الموجهين لتواجدهم بالقناة التعليمية التابعة للوزارة لشرح النظام الجديد وتوعية الطلاب بشكل الامتحان وكيفية الإجابة عنه قبل انطلاق الامتحانات 4 يونيو المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة