نشرة التوك شو المسائية.. انفجار سيارة مفخخة بسوريا.. واشتباكات بين الأمن السعودي وإرهابيين.. و«شكري»: هناك خطوات إيجابية لحل الأزمة الليبية

السبت، 21 يناير 2017 04:43 م
نشرة التوك شو المسائية.. انفجار سيارة مفخخة بسوريا.. واشتباكات بين الأمن السعودي وإرهابيين.. و«شكري»: هناك خطوات إيجابية لحل الأزمة الليبية
أحمد إلياس

حرصًا من بوابة «صوت الأمة»، على تقديم خدمات مميزة لقرائها، ومتابعيها على الموقع الإلكتروني، تقدم لكم نشرة التوك شو المسائية، اليوم السبت، وجاءت كالتالي:

انفجار سيارة مفخخة جنوبي سوريا
أفادت قناة «سكاي نيوز»، في نبأ عاجل لها، نقلًا عن مصادر، بمقتل أربعة على الأقل وإصابة آخرين في انفجار مخيم جنوبي سوريا على الحدود الأردنية، مشيرة إلى أن القتلى رجلان وامرأة وطفل وإصابة عدد كبير.

جدير بالذكر أنه سقط قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة في مخيم الركبان جنوبي سوريا على الحدود مع الأردن، حسبما أفادت شبكة سكاي نيوز.

التوصل لحلول للأزمة الليبية بدون تدخلات أجنبية
قال مارتن كوبلر، المبعوث الأممى إلى ليبيا، أنه لابد من محاربة الإرهاب ومواجهة الهجرة غير الشرعية التى يذهب ضحاياها الكثير، مضيفًا أن الدول المجاورة يجب أن تدعم ليبيا ولكن القرار لابد أن يكون لليبيين أنفسهم.

وأضاف المبعوث الأممى إلى ليبيا، خلال كلمته في الحوار الليبي الذي تستضيفه القاهرة، "أن الليبيين أنفسهم يجب أن يجدوا حلولا دون أن يكون هناك تدخل أجنبي".

اشتباكات عنيفة بين الأمن السعودي وإرهابيين
أفادت مواقع إخبارية سعودية، بأن القوات الأمنية السعودية حاصرت مجموعة من الإرهابيين شرقي جدة، صباح اليوم السبت، فيما أظهرت لقطات فيديو تبادل عنيف لإطلاق النار بالمنطقة.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تسجيلها من قبل الأهالي ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، أدخنة متصاعدة من موقع المواجهة الأمنية، مع تزايد أصوات إطلاق النار في المكان.

وأظهرت مجموعة من الصور مشاركة طيران الأمن في العملية للإطاحة بالمطلوبين، ولمساندة مهام الأمن في حفظ سلامة المواطنين المتواجدين بالمنطقة المحيطة.

وأكدت مصادر انتهاء العملية بمقتل ارهابيين وضبط اخر، ومن المنتظر صدور بيان عن وزارة الداخلية بعد قليل لكشف التفاصيل.

خطوات إيجابية لحل الأزمة الليبية
قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن هناك خطوات إيجابية وسنكثف الجهود لتحقيق الاستقرار في ليبيا، قائلًا: «تعهدنا في اجتماع دول الجوار الليبي على تعزيز التنسيق بيننا».

وأضاف شكرى، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بالقاهرة حول الأزمة الليبية، أن الجزائر ستستضيف الاجتماع المقبل لدول الجوار الليبي، مضيفًا: «نأمل أن يكون هناك تقدم ملموس يؤدي إلى دحر الإرهاب واستعادة الاستقرار في ليبيا».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق