تعرفي على طريقة عمل «المكرونة البشاميل» بالجبنة والفراخ

السبت، 21 يناير 2017 11:44 م
تعرفي على طريقة عمل «المكرونة البشاميل» بالجبنة والفراخ
«المكرونة البشاميل» بالجبنة والفراخ

تعد المكرونة البشاميل من أكثر أنواع الطعام إقبالاً وشهرة فى مصر، فطعمها الشهى وسهولة تحضيرها جعلتها وجبة أساسية لدى المصريين، فمن الممكن الاستغناء تماماً عن أى أنواع أخرى من الطعام إذا حضرت على المائدة المكرونة البشاميل، ولكن الأمر الذى قد يجعلنا نملها فى بعض الاحيان هو عدم التجديد أو التغيير فى مكوناتها الثابتة التى لا تتغير مع تقدم الوقت وتطور أساليب الطبخ.

لذلك تحاول الشيف «أمينة سعيد» أن تقدم طريقة عمل جديدة ومختلفة لطاجن المكرونة البشاميل من خلال إضافة الدجاج لعشاق اللحوم البيضاء والجبن لإعطائها مذاق جديد يقبل عليه الأطفال والشباب فى أن واحد.

وفيما يلى بالخطوات طريقة عمل المكرونة البشاميل بالدجاج والجبن، بشكل غير معقد ولا يحتاج إلى محترفين للقيام به إنما حتى الهواه يمكنهم تنفيذ طريقة عمل المكرونة بالبشاميل.

مكونات المكرونة البشاميل بالجبن والدجاج

- نصف كيلو دجاج

- مكرونة

- بصل

توابل

- بشاميل جاهز

- جبن شيدر أو موتزاريلا

- صلصة

طريقة عمل المكرونة البشاميل بالجبن والدجاج

أولاً يمكننا تحضير الدجاج فى إناء خاص من خلال وضع القليل من زيت الذرة به ووضع القليل من التوابل مثل الملح والشطة والفلفل الأسود ثم نضع قطع الدجاج المقطعة إلى شرائح على قدر الإمكان ويمكن استخدام بواقى الدجاج من طبخة سابقة، ثم نبدأ فى تشويحها على النار ولكن دون أن تصل إلى مرحلة النضج.

ثم نبدأ فى تحضير البشاميل الجاهز فى إناء أخر من خلال إضافة القليل من الماء والحليب له والدقيق إذا لزم الأمر وإذا أردنا الحصول على سمك أكثر، ثم نسلق المكرونة فى إناء عملاء لكن دون أن نصل بها إلى مرحلة النضج أيضاً، ونبدأ بعد ذلك مرحلة الرص فى صينية وهى المرحلة الأصعب.

فنبدأ بوضع طابق من المكرونة ثم طابق من الدجاج ثم نضيف لها طابق من الصلصة ولكن ليس بكثرة، ثم نضع الجبن «الموتزاريلا» أو «الشيدر» ونعيد هذه الطبقة أكثر من مرة حتى يمتلئ الطاجن، وفى النهاية نضع الجبن بكثرة وندخلها الفرن لمدة 12 دقيقة، ثم نفتح الشواية العليا حتى يحمر السطح لمدة دقيقتين أو 3 دقائق وبذلك تكون جاهزة على التقديم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق