هبة صالح تشارك في منحة الأكاديمية المصرية للفنون بروما

الأحد، 22 يناير 2017 09:51 ص
هبة صالح تشارك في منحة الأكاديمية المصرية للفنون بروما
الفنانة التشكيلية الشابة هبة صالح

شاركت الفنانة التشكيلية الشابة هبة صالح ضمن منحة التشكيليين الشباب لزيارة الأكاديمية المصرية للفنون بروما والمقدمة من قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة.

وقالت التشكيلية هبة صالح في تصريحات صحفية، إنها عادت من روما أواخر الأسبوع الماضي نتيجة نيلها من قبل الجائزة التشجيعية للدورة الـ26 لصالون الشباب، لافتة إلى أن هذه المرة الأولى التي تسافر فيها إلى روما واطلعت خلالها على نماذج أساليب عروض فنية جديدة من الفنون المعاصرة الإيطالية واختلاطها بالفن المصري مما ساهم بدوره في توسيع مداركها العقلية وإبداعها الفني في مجال الفن التشكيلي عقب مشاركتها بروما لمدة عشرة أيام.

ووجهت التشكيلية هبة صالح الشكر للدكتورة جيهان زكي رئيس الأكاديمية المصرية للفنون بروما خاصة لمساهمتها في دعم الفكر الإبداعي النسائي.

وحول تأخر حصولها على منحة الأكاديمية المصرية للفنون بروما والتى كان من المفترض تنفيذها العام الماضي بعد نيلها جائزة صالون الشباب الدورة الـ 26 قالت إن ذلك يرجع إلى تأخر بعض الترتيبات والإجراءات من قبل وزارة الثقافة وقطاع الفنون التشكيلية إلى أن سافرت إلى روما مطلع يناير الجاري وعدت الأسبوع الماضي.

وحصلت هبة صالح على جائزتها بمشاركتها بعمل فني في مجال «التجهيز في الفراغ» بصالون الشباب بأداء حى ومركب يعبر عن عدم وصول رسالة الفنانين التشكيليين للجمهورنتيجة الاصطدام بالروتين، وحصلت أيضا في وقت سابق على درجة الماجستير من كلية التربية الفنية بجامعة حلوان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق