كاتدرائية العاصمة الإدارية.. الحلم بات حقيقة (تقرير)

الأحد، 22 يناير 2017 02:17 م
كاتدرائية العاصمة الإدارية.. الحلم بات حقيقة (تقرير)
الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في الكاتدرائية
مونيكا جرجس

وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، أمام المحتفلين، بأعياد الميلاد الجديد، بإنشاء أكبر كنيسة، ومسجد في العاصمة الإدارية الجديدة، وأنه سيكون أول المساهمين في هذا المشروع.

كاتدرائية العاصمة الإدارية.. حلم بات حقيقة، بعد الإعلان عن انتهاء التصميم الهندسي لها، لتكون على مساحة 4.14 فدان، وسيكون موقعها شرق مشروع أرض المعارض «EXPO»، جنوب الحديقة المركزية بالعاصمة الجديدة في الحي الحكومي.

وسيتم البناء على 30% من مساحة الأرض دون بدروم، وسيكون الحد الأقصى لارتفاع المبنى 25 مترًا، والأقصى لارتفاع المنارة 35 مترًا، كما أنه من المقرر تركيب خلايا شمسية فوق أسطح المبنى، بنسبة لا تقل عن 50% من مساحته، أما الإضاءة فستكون باستخدام لمبات الليد عالية الكفاءة، وتتولى شركة أوراسكوم بناء الكنيسة وفقا لإسناد وزارة الاسكان للشركة.

ووفقا لمصادر كنسية تم الانتهاء من التصميم النهائي لكاتدرائية الجديدة التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية المرتقب تشييدها بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومن المنتظر البدء في الانشاءات الخاصة بكاتدرائية العاصمة الجديدة، كما أشارت الممصادر إلى أنه من المحتمل تأسيس مقر باباوي في كاتدرائية العاصمة الجديدة، برعاية البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة