هذه المأكولات الهندية هي الأكثر شعبية في الإمارات

الأحد، 22 يناير 2017 03:33 م
هذه المأكولات الهندية هي الأكثر شعبية في الإمارات
هذه المأكولات الهندية هي الأكثر شعبية في الإمارات

لم تعد الأكلات الهندية محصورة على المطاعم المتخصصة فقط، بل أصبحت تحظى بشعبية واسعة في مختلف أنحاء الإمارات، حتى باتت ربات المنازل أيضاً تعدّها في مطبخها لإسعاد عائلاتهن وتجديد موائدهن بعيداً عن الأكلات التقليدية المتعارف عليها في العالم العربي، .

وأرجع الشيف الهندي جيتاندرا بات من فندق بارك رتانا أبوظبي، سبب تزايد الإقبال على المأكولات الهندية إلى بساطة الأدوات المستخدمة لإعدادها، فضلاً عن سهولة توافر التوابل الهندية في الأسواق بالإمارات.

وقدم الشيف الهندي جيتاندرا بات من فندق بارك رتانا أبوظبي لـ 24 لائحة بأبرز المأكولات المحبوبة في العاصمة الإماراتية، ولفت إلى أن معظم هذه الأطباق الهندية تقدم مع الأرز البسمتي وصلصة المانغا الحارة وخبز النّان الهندي.

1- طبق دجاج تيكا ماسالا (Tikka Masala): وهو مكون من الكاري مع قطع الدجاج المشوي وصلصلة الطماطم بالتوابل الخفيفة، يعد واحداً من أشهر الأطباق في الهند ولكنه ليس هندي الأصل، وإنما تعود أصوله إلى مدينة غلاسكو في إسكتلندا.

2- طبق دجاج التندوري: يعدّ من اللبن الرائب مع بهارات تندوري مسالا. وهو طبق حار ولكن يمكن التخفيف من حدة الفلفل حسب الأذواق. يحظى هذا الطبق بشعبية كبيرة خارج الهند وفي أجزاء أخرى من جنوب آسيا.

3- البرياني: يشمل لحم الغنم أو الدجاج والتوابل وأرز الباسماتي، ويعود أصل الطبق إلى مدينة وأعيان حيدر أباد جنوب الهند.

4- فطيرة الساموزا (samosa) الحارة، التي تحتوي على الكثير من الخضار والتوابل، وتعتبر من أنواع المعجنات الشهيرة في الهند التي تقدّم على المائدة قبل تناول الوجبة الرئيسية.

5- دجاج بالزبدة Indian Butter Chicken
من أشهر الأطباق الهنديّة المتداولة عالميّاً، وهو عبارة عن دجاج متبّل ومنقوع باللّبن والبهارات المشكّلة مطبوخٌ مع الزّبدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة