4 اتجاهات تهيمن على ألوان الديكور في 2017

الأحد، 22 يناير 2017 03:38 م
4 اتجاهات تهيمن على ألوان الديكور في 2017
4 اتجاهات تهيمن على ألوان الديكور في 2017

قال البروفيسور الألماني آكسيل فين إن هناك 4 اتجاهات تهيمن على ألوان الديكور في 2017 وهو ما ظهر جلياً خلال فعاليات معرض الأثاث الدولي IMM Cologne 2017، الذي تحتضنه مدينة كولن حتى 22 من الشهر الجاري.

وأوضح الباحث في علم الألوان أن التوليفة اللونية المكونة من الأسود والأبيض تضفي لمسة كلاسيكية على المنزل، حيث يشكل اللونان تبايناً مثيراً على جدران الحمّام مثلاً أو في غرفة المعيشة من خلال الوسائد السوداء مع الأرائك البيضاء.

وأضاف فين أن درجات الباستيل الفاتحة والناعمة تضفي على المنزل طابعاً حالماً، مثل درجات الأخضر الخفيفة والرقيقة للغاية، مشيراً إلى أن هذا الاتجاه يشهد أيضاً رواجاً كبيراً لدرجة "الجريج" "Greige"، وهي عبارة عن مزيج بين الرمادي والبيج.

وتشيع الألوان القوية أجواء دافئة مفعمة بالحيوية في أرجاء المنزل، مثل المرجاني ودرجات الأصفر المشبعة، كالأصفر بلون الشمس والخردلي والكونياك، والأخضر الزيزفوني الفاتح ذي المظهر الغائم.

أما الاتجاه اللوني الرابع، فيتمثل في الدرجات الحجرية، التي تعانق درجة الرمادي القوية المائلة للأزرق وبعض درجات البيج والجريج ذات المظهر الطبيعي. ويعد هذا الاتجاه مناسباً للمنازل والمكاتب على حد سواء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق