نشرة «التوك شو» المسائية.. مصر تتوقف عن استيراد الغاز.. ودعم كيلو السكر بـ3 جنيهات.. وإنشاء نقابة «المأذونين»

الأحد، 22 يناير 2017 04:27 م
نشرة «التوك شو» المسائية.. مصر تتوقف عن استيراد الغاز.. ودعم كيلو السكر بـ3 جنيهات.. وإنشاء نقابة «المأذونين»
الشيخ إسلام عامر نقيب المأذونين
أية أشرف أبو النجا

حرصًا من بوابة «صوت الأمة»، على تقديم خدمات مميزة لقرائها، ومتابعيها على الموقع الإلكتروني، تقدم لكم نشرة التوك شو المسائية، اليوم الأحد، وجاءت كالتالي:

- إنشاء نقابة للمأذونين
قال الشيخ إسلام عامر نقيب المأذونين، إنه تم تشويه صورة المأذون في الأعمال السينمائية والدراما بشكل غير مقبول، مؤكدًا: «شددنا على جميع المأذونين بعدم إتمام إجراءات الطلاق بشكل فوري إلا بعد توعية الطرفين».

وأضاف خلال لقائه على قناة «إكسترا نيوز»، صباح اليوم: «يوجد 6 سيدات على مستوى الجمهورية أعضاء في النقابة ولا نمانع في عمل المرأة بمهنة المأذون.. وتم إنشاء نقابة للمأذونين بعد معاناة كبيرة».

- دعم كيلو السكر بـ 3 جنيهات
قال كريم جمعة، معاون وزير التموين، إن الوزارة تدعم كيلو السكر بـ3 جنيهات، والزيت بـ7 جنيهات على البطاقات التموينية لتخفيف العبء عن المواطن البسيط، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد انفراجة تامة في أزمة السكر بالسوق.

وأضاف «جمعة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المُذاع على قناة «extra news»، أن الأسبوع الماضي شهد توريد 550 ألف طن من قصب السكر، منوهًا بأن تلك الكميات ستكفي الإنتاج المحلي.

- مصر تتوقف عن استيراد الغاز
قال المهندس مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، إن مصر وقعت 76 اتفاقية متعلقة بالمواد البترولية، مؤكدًا أن مصر ستتوقف عن استيراد الغاز خلال عام 2018 بعد زيادة الناتج المحلي.

وأضاف «يوسف» خلال لقائه، ببرنامج «صباح البلد»، على فضائية «صدى البلد»، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد لجميع شركات البترول العالمية بأن مصر ستسدد جميع المتأخرات على قطاع البترول.

- محافظ بورسعيد «مابينمش»
أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن وزارة الإسكان تعمل حاليا على الانتهاء من 10 آلاف وحدة سكنية ببورفؤاد، قائلًا: «ما بنمش من أجل مصر الجديدة.. ومش عاوزين مزايدة علينا».

وأضاف «الغضبان»، خلال لقائه ببرنامج «صباحك مصري»، المُذاع على قناة «mbc مصر2» أنه يعمل على تطوير وتحديث شبكات الصرف الصحي، ودخول مياه نظيفة للمواطنين وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق