تعرف على خريطة قناة «ON LIVE» وأهم برامجها

الأحد، 22 يناير 2017 09:31 م
تعرف على خريطة قناة «ON LIVE» وأهم برامجها
قناة «ON LIVE» -صورة ارشيفية

انطلقت، اليوم الأحد، قناة «ON LIVE»، في ثوب مختلف وجديد مستعينة بأحدث التقنيات في المجال الإعلامي وبإمكانيات تكنولوجية عالية الجودة تجعلها القناة الأهم في الشرق الأوسط وصوت مصر الحقيقي في الإعلام المصري والعربي والتي ولدت عملاقة.

ويقود القناة الوليدة العملاقة كتيبة من الإعلاميين من ذوي الخبرة والكفاءة والمهنية والحيادية، ووصل عددهم 30 مذيعا ومذيعة يقدم كل منهم برنامجه بحيادية ومهنية عالية.

وتوضح «صوت الأمة» خريطة القناة وأهم البرامج الوليدة بتفاصيلها، وبمقدميها.

ويضم برنامج «صباح ON» أربعة مذيعيين هم، نهاوند سري وخالد تليمة ومحمد عبده، وأسماء يوسف التي انضمت كمذيعة جديدة للبرنامج الذي يقدم خدمات للمواطنين ورصد للأخبار على مدار ساعتين من الثامنة إلى العاشرة صباحاً من خلال 4 فقرات متنوعة بين أخبار المرور والتقارير المختلفة للحياة من واقع الشارع المصري وما تضمه الصحف من أخبار وفقرة تركز على الأحداث الأبرز سواء سياسي أو اجتماعي أو خدمي بالإضافة إلى فقرة ترتبط بطبيعة أيام الأسبوع تكون فنية أو ثقافية أو رياضية أو تنمية بشرية أو تخص الأطفال.

مانشيت
ارتدى برنامج مانشيت ثوباً جديداً، فحسب خريطة القناة سيذاع البرنامج مرتين يومياً، الأولى يتجه ناحية الشأن العربي والدولي، والمرة الثانية يهتم بالشأن المحلى وتقدمه الإعلامية مروة جادالله، وسواء مانشيت العربي والدولي أو مانشيت المحلي فستقوم المذيعة باستعراض وتحليل العنأوين الأبرز بالصحافة الدولية والعربية والصحافة المحلية وكافة فنون العمل الصحفي من تحقيقات ومقالات وتقارير وكاريكاتير وحوارات سواء بالصحف المطبوعة أو وسائل الإعلام الإلكترونية.

بين السطور
يلعب برنامج بين السطور الذي تقدمه الإعلامية أماني الخياط دور البرنامج التحليلي الذي يهتم بالتقاط الرسائل الغامضة وفك شفرتها فيما يعلن من أخبار، ويضم البرنامج 4 فقرات ومنها فقرة سيتم خلالها استضافة ضيف أو اثنين للمشاركة في التحليل والربط بين الأحداث بالإضافة إلى فقرة تحلل ما يدور على مواقع التواصل الاجتماعي بمشاركة ضيف من خلال مكالمة هاتفية أو عن طريق السكاي بي، ويذاع هذا البرنامج لمدة 5 أيام من السبت للأربعاء.

الوقائع
برنامج أسبوعي يقدمه الكاتب الصحفي جمال فهمي، ويتعرض من خلاله إلى القرارات الرسمية للدولة والمسؤولين بجريدة الوقائع المصرية أو الجريدة الرسمية وسيقوم المذيع بربط الحاضر بالماضي فيما يخص القرارات.

حوار المفتى
يظهر فضيلة مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام، أسبوعيًا من خلال هذا البرنامج الذي يقدمه الإعلامي حساني بشير، كل يوم جمعة، ويتعرض فيه إلى كافة الفتاوى التي تثار بين الحين والآخر ووضع حد لهذه القضية الهامة المرتبة بحياة المجتمع المصري وعلى رأسها قضية تجديد الخطاب الدينى ومحاربة ألفكر المتطرف بتصحيح المفاهيم.

سيدة الشرق
برنامج يهتم بالمرأة المصرية وتقدمة الإعلامية بسمة وهبة وهو برنامج أسبوعي اجتماعي يسلط الضوء على المشكلات بجرأة شديدة بكشفها ومعالجتها ولا يقتصر تسليط الضوء على المشكلات المحلية فقط ولكن أيضاً المشكلات المشتركة بين المجتمعات العربية.

يـــارو
برنامج أسبوعي يقدمه الدكتور وسيم السيسي، ويركز على إبراز الشخصية المصرية وأسرارها عبر الزمان ويضم البرنامج فقرتين الأولى فوتومونتاج لعدد من البرديات ولقطات مصورة للمعابد ولقطات تدل على الحضارة المصرية تخص الموضوع المطروح بالحلقة وشرح من الدكتور السيسي لهذه البرديات والصور، ويستكمل في الفقرة الثانية أهمية ذلك وأوجه الاستفادة من تلك الأسرار في حياتنا المعاصرة.

الحوار مستمر
بنامج يقدمه الإعلامي عمرو خفاجي لمدة 3 أيام أسبوعيا ويقوم باستضافة وجوه جديدة في جميع التخصصات والمجالات لتسليط الضوء على قضية بعينها يتم تحليلها بشكل علمي بحيث يتم طرح القضية من كافة جوانبها وإيجاد حل لها سواءء ما سيطرحه الضيف أو بعض الحلول التي سيشارك بها المشاهدين من خلال التواصل مع البرنامج على صفحات السوشيال ميديا.

فولو أون
ويقدم هذا البرنامج إبراهيم الجارحي، على مدار 5 أسام أسبوعيًا ويستعرض ما يدور في الإعلام التليفزيوني، وما يدور في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل يومي، ويستعرض القضايا التى يتم تداولها على السوشيال ميديا وعلاقتها بالواقع، ويقوم المذيع باستعراض أهم الترندات وأهم الجروبات والفيديوهات الأكثر مشاهدة على اليوتيوب وأفضل الصور على إنستجرام، وهذا سيتم التعرض له في الفقرة الأولى، أما الفقرة الثانية تتضمن الحديث حول قضية واحدة ويستعين فيها بضيف من خلال سكايب أو ستالايت أما الفقرة الأخيرة فستكون لايف على الفيس بوك وتكون مخصصة فقط لعرض آراء المشاهدين ومستخدمي السوشيال ميديا.

حلقة وصل
برنامج أسبوعي يقدمه الإعلامى الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، ويهتم بالتعرض للشأن الدولي في الأحداث ويختار المذيع قضية يتعرض لها في الفقرة الأولى مستعيناً بصور وخرائط، أما الفقرة الثانية يستضيف بها شخصية وعرض تقارير شارحة للقضية المطروحة، وفي الفقرة الأخيرة يتم الرد على أبرز تساؤلات المشاهدين المشاركين في الحوار على وسائل التواصل الاجتماعي.

بتوقيت القاهرة
برنامج سياسي يومي حواري يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني حول الشأن العربي والإقليمي والقضايا المرتبطة بمصر من خلال مجموعة من الفقرات القصيرة والمتنوعة سواء من خلال الإعلام التقليدي أو إعلام السوشيال ميديا.

أون أفريقيا
برنامج أسبوعي مسجل تقدمه الإعلامية منى سويلم، ويتم تصويره في دول إفريقيا، وبخاصة دول حوض النيل لمد الجسور بين مصر ودول حوض النيل وإفريقيا، ويتناول البرنامج كل الجوانب السياسية والاقتصادية بين البلدان.

ـسبق الإصرار
برنامج أسبوعي تقدمه الإعلامية ملك صالح يتناول إحدى الجرائم بالتحليل والعرض خاصة الجرائم ذات البعد الدرامي، ويتم استعراضها من أرض الواقع بشهود العيان وأطرافها وجهات التحقيق.

أسواق وأعمال
برنامج اقتصادي يومي يقدمه الإعلامي أيمن صلاح، ويتناول عرض أهم الأخبار الاقتصادية وتحليلها، وتبسيط محتواها لتعظيم الاستفادة منها لمختلف فئات المشاهدين، بحيث لا يقتصر على المتخصصين فقط وسيكون هنا كمشاركة للمشاهدين من خلال المداخلات التليفونية.

ـتحقيقات أون
برنامج أسبوعي تقدمه الإعلامية مى الشربيني ويفتح البرنامج إحدى القضايا الهامة من خلال تحقيق تليفزيوني يهدف إلى الوصول لحل لهذه القضية من خلال تحليل بناءً وإيجابي.

النشرات
نشرة الطقس وتقدمها نرفانا العبد، والنشرة الفنية والنشرة الرياضية والنشرات العامة يضم فريق من مذيعي النشرات الإخبارية والمتخصصة كلا من أحمد أبوزيد وحساني بشير ونوران عطا الله وأسماء قنديل وسيد محمود وشيماء طه نصر ومحمد ترك ورغدة منير ولبنى الخولي وجومانة هاشم وبسمة سعداوي ومحمد الشاذلي ونرفانا ناصر العبد وأميرة العادلي وباسم بشر بدوي ونهى توفيق وحسام الدين حسين وولاء غانم ورجائي رمزي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق