«أستانة»: دمشق تسعى لتثبيت وقف القتال باستثناء «داعش والنصرة»

الإثنين، 23 يناير 2017 01:32 م
«أستانة»: دمشق تسعى لتثبيت وقف القتال باستثناء «داعش والنصرة»
بشار الجعفري

قال رئيس الوفد السوري، إلى أستانا، بشار الجعفري، في افتتاح المحادثات حول الوضع في سوريا، اليوم الإثنين، إن الحكومة السورية تأمل التوصل إلى اتفاق على تثبيت وقف الأعمال القتالية، من أجل الفصل بين المعارضة الراغبة في المصالحة الوطنية، وتلك المرتبطة بالتنظيمات الإرهابية.

وذكر «الجعفري» وفقا لما أوردته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية، أن ما نأمله من اجتماع أستانا هو تثبيت وقف الأعمال القتالية لمدة زمنية محددة، يتم خلالها الفصل بين التنظيمات الموقعة والراغبة، بالتوجه إلى مصالحة وطنية والاشتراك في العملية السياسية من جهة، وبين تنظيمي «داعش، وجبهة النصرة» الإرهابيين والتنظيمات المرتبطة بهما.

كانت محادثات بين الأطراف السورية بوساطة روسية وتركية وإيرانية، بدأت في وقت سابق من صباح اليوم الإثنين، في العاصمة الكازاخية «أستانا» من أجل الوصول لتسوية للأزمة السورية، حيث جلس وفد الحكومة السورية، مع وفد المعارضة المسلحة، على طاولة واحدة في مفاوضات برعاية روسيا وتركيا وإيران.

يشار إلى أن المحادثات ستستمر لمدة 24 ساعة، وتختتم غدا الثلاثاء، فيما أكد عضو وفد المعارضة السورية المسلحة سعيد نقرش، في تصريح لـ«سبوتنيك» أن مباحثات اليوم ستبحث فقط وقف إطلاق النار، وتنفيذ البنود 12، و13، و14 من قرار مجلس الأمن الدولي 2254.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق