لأصحاب القدم السكري.. تعرف على أفضل العلاجات

الثلاثاء، 31 يناير 2017 03:09 ص
لأصحاب القدم السكري.. تعرف على أفضل العلاجات
التهابات القدم السكرى

التهابات القدم السكرى هى حالة طبية تسبب ألما شديدا للأشخاص الذين يعانون منها، فهى تؤثر على الآلاف من مرضى السكر، وهى السبب الرئيسى وراء بتر الأقدام، وذلك بسبب إصابة الأنسجة وجلد الأطراف بسبب ضعف الدورة الدموية الأوعية الدموية الدقيقة عند مرضى السكر، فلا يستطيع الجهاز المناعى فى هذه الحالة الوصول للأوعية ومكافحة العوامل المسببة للأمراض الخارجية.

فى أغلب الحالات يعتمد الأشخاص المصابون بهذه الحالة بالحصول على المضادات الحيوية، ولكن هناك بعض العلاجات الطبيعية التى تساعد على التخلص من هذه الحالة بشكل أسرع وفعال، وقد رصد موقعOrganic Facts بعض هذه الطرق ومنها:


1- الكافيين
من أهم المشاكل الرئيسية لإصابات القدم السكرى هو أن الدم لا يصل إلى أقصى القدم، وهو ما يعنى أن مركبات مكافحة العدوى لا يمكن أن تحمى الجسم من قرحة القدم السكرى بشكل صحيح.

وتؤكد الدراسات أن الكافيين قادر على تحفيز الجهاز العصبى المركزى ويزيد من تدفق وضغط الدم، الأمر الذى قد يساعد على حل مشكلات الدورة الدموية فى القدمين، وكذلك تحسين الاستجابة المناعية فى تلك المنطقة.

2- العسل
من أسهل وأفضل الطرق لعلاج القدم السكرى فهو مضاد قوى للجراثيم ومضاد للفيروسات، ومضاد للالتهابات وللأكسدة فهو يعطى القدم دفعة مناعية واقية من أى عدوى.


3- تناول الأطعمة الغنية بالزنك
دون حصول الجسم على ما يكفيه من الزنك لا تستطيع أجهزة الجسم إنتاج الأجسام المضادة وغيرها من المركبات التى تساعد الجسم على مكافحة الأمراض، ومن أكثر الأطعمة الغنية بالزنك الكبدة وقرع العسل والبطيخ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة