«مميش» عن الاستعانة بالشباب: أنفذ تكليفات السيسي

الإثنين، 06 فبراير 2017 07:44 م
«مميش» عن الاستعانة بالشباب: أنفذ تكليفات السيسي
الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة لقناة السويس
نيرمين الزهار

قال الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة لقناة السويس، إنه تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيتم الاستعانة بالشباب في مشروع الاستزراع السمكي المقام شرق بورسعيد، حيث ستقام مراكز توزيع وتسويق لمنتجات المشروع من الاسماك، والتي يديرها الشباب في كل المحافظات، ويقوم بتسويقها ويأخذ جزء من الربح، ويعود الباقي لهيئة قناة السويس، مع توفير وسائل النقل اللازمة لعمليات التسويق والتوزيع.

ولفت «مميش»، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، إلى أن الجهد الفني في جلب الزريعة وانتقائها مكلف للغاية، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار منتجات مشروع الاستزراع السمكي الأولى؛ حيث بدأت الهيئة باستزراع الأنواع الثمينة من الزريعة التي تم جلبها من إيطاليا واليونان، ومن المتوقع انخفاضها بعد توافر زريعة المشروع ووجود الحضانات.

وتابع: «وفقًا لطبيعة الأسماك الحساسة تم تدريب مجموعة من العمال، للتعامل في مجال الاستزراع السمكي، حيث يتم تغيير 25% من مياه الحوض السمكي الواحد في اليوم وقاية من إصابتها بأي فيروس».

وأشاد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بهذا الخبر السار الذي يؤكد تصريحاته بخصوص الطفرة التنموية، التي تحدث لبورسعيد وتنبئ بآلاف الفرص لأبناء المدينة، والتي يشدد دوما علي ضرورة استعداد الشباب لها بتغيير ثقافة العمل لديهم، وتأهيل أنفسهم للسوق الجديد لتلبية احتياجات المستثمرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق