ساويرس لـ «كل يوم»: «المصريين الأحرار» لم يكن تحت سيطرتي مطلقا

الأربعاء، 15 فبراير 2017 12:01 ص
ساويرس لـ «كل يوم»: «المصريين الأحرار» لم يكن تحت سيطرتي مطلقا
المهندس نجيب ساويرس

قال المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، إن الحزب لم يكن تحت سيطرته مطلقًا، موضحًا أن قوة المصريين الأحرار، تنطلق من قوة اعضائه والمبادئ التي يتبناها ويسير عليها، مشددًا على أنه يتحمل مسئولية ما يحدث الآن في الحزب من خروج عن المسار الليبرالي كونه سوء تقدير منه وعدم توفيق في الاختيار، متابعا:«أنا عمري ما كنت مسيطر على الحزب».

وأضاف ساويرس، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «كل يوم»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر فضائية ON E، وراديو نغم fm، أنه سوف يسلك الطريق الحضاري والقانوني في إثبات عدم قانونية المؤتمر العام لحزب «المصريين الأحرار»، الذي تم مؤخرًا وتم تغيير اللائحة، وتابع:«لأن الإجراء ده مش مظبوط وغير قانوني».


واستطرد ساويرس، قائلًا:«حزب المصريين الأحرار ليبرالي قائم على الاقتصاد الحر.. وبداية الخلاف بيني وبينهم عندما صوت 70% من نوابنا بالبرلمان ضد قانون الخدمة المدنية.. طيب محنا حزب مع السوق الحر يصوت ضد قانون ينظم عمل 7 مليون عامل بالدولة من اللي معاه 3 وظائف ويروح يشتغل ساعتين واللي بيشتغل كتير زي اللي بيشتغل قليل واللي بيبلطج.. ولما جه قانون الجمعيات الأهلية المعيب واللي بنقول عليه غلط يتبناه 70% من نواب الحزب أيضًا».

ولفت ساويرس، إلى أن الخلاف الأساسي بينه وبين بعض أعضاء الحزب تعود لاعتراضه على ترشيح النائب علاء عابد لرئاسة لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، كونه متهم بالتعذيب حسب قوله، وتابع:«إزاي واحد متهم بالتعذيب أمسكه لجنة حقوق الإنسان إحنا كدا بنضحك على بعض ولما نضحك على نفسنا جوه هيضحكوا علينا برة».

وشدد مؤسس حزب المصريين الأحرار، على مصالحه الاقتصادية تضررت منذ تأسيسه للحزب، وتابع:«علشان الناس اللي بتقول أني عملت الحزب علشان أدافع عن مصالحي أنا مصالحي اتضرت من وقتها».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق