اليوم.. الزمالك في مهمة الحفاظ على لقب كأس مصر أمام الأوليمبي

الجمعة، 17 فبراير 2017 10:16 ص
اليوم.. الزمالك في مهمة الحفاظ على لقب كأس مصر أمام الأوليمبي
الزمالك - أرشيفية
حسام الحاج

يدخل الزمالك اختبارا صعبا مساء اليوم أمام الأوليمبي السكندري، في دور الـ32 لبطولة كأس مصر باستاد بترو سبورت في تمام الثامنة مساء.

وتكمن صعوبة اللقاء على أبناء محمد حلمي المدير الفني للقلعة البيضاء بعد خسارتهم من الإنتاج الحربي في بطولة الدوري الممتاز بهدفين مقابل هدف الإربعاء الماضي، ويأمل المدير الفني في استعادة ثقة لاعبيه لاستكمال المنافسة على الألقاب المحلية.

ومن المقرر أن يعود باسم مرسي مهاجم الفريق الأبيض، إلى تشكيلة الفريق الأبيض بعد رفع الإيقاف عنه عقب غيابه في المواجهة السابقة للفريق بالدوري أمام الإنتاج الحربي، التي فاز فيها الأخير بهدفين لهدف، بسبب الإنذار الثالث الذي حصل عليه في بطولة السوبر المحلي أمام الأهلي التي توج بها الفريق الأبيض بعد الفوز بركلات الترجيح.

كما ستشهد القائمة رجوع أيمن حفني صانع ألعاب الفريق الذي حصل على راحة خلال مباراة الإنتاج الحربي الأخيرة، التي خسرها الأبيض بثنائية مقابل هدف ضمن الأسبوع الـ 18 للدوري، حيث حصل اللاعب على راحة لحين شفائه تماما من الإصابة.

وحذر المدير الفني للزمالك لاعبي الفريق الأبيض، من مفاجآت كأس مصر، حيث طالب اللاعبين بعدم التهاون أو الاستهتار في تلك المباراة، خاصة أن الأوليمبي يعد أحد الفرق صاحبة التاريخ الكبير على مستوى الكرة المصرية، ويستعد لمباغتة أبناء ميت عقبة، كما طالبهم بنسيان نتيجة مباراة الإنتاج نهائيا، مشددا على أن بطولة الكأس تتضمن 5 مباريات فقط من دور الـ 32 حتى النهائي ويجب الكفاح لتحقيق اللقب للمرة الخامسة على التوالي.

كما قرر حلمي إجراء بعض التعديلات في تشكيل مباراة الأوليمبي بسبب الإصابات بجانب تراجع المستوى بالإضافة إلى إجهاد البعض خشية من تعرض أي لاعب لإصابة من توالى المباريات، خاصة لضغط مباريات الفريق الأبيض حيث خاض الفريق السوبر أمام الأهلي ثم لعب مواجهة الإنتاج كما يرتبط بمواجهتين في الدوري بالأسبوع القادم أمام طلائع الجيش والنصر للتعدين يومي الإثنين والجمعة المقبلين على الترتيب.

ومن المقرر، أن تشهد مباراة الأوليمبي، مشاركة بعض البدلاء، مثل حسني فتحي العائد من الإصابة بعد الوصول للجاهزية الفنية بجانب صلاح ريكو وإسلام جمال وأحمد رفعت بجانب أيمن حفني مع عودة باسم مرسي لقيادة خط الهجوم منذ بداية اللقاء بعد انتهاء إيقافه بخلاف النيجيري معروف يوسف وأحمد توفيق.

ومن المتوقع أن يكون التشكيل الأقرب للزمالك في مواجهة الأولمبي مكون من: أحمد الشناوي في حراسة المرمى، وحسني فتحي ظهير أيمن ومحمود حمدي الونش وإسلام جمال في قلب الدفاع ومعروف يوسف ظهير أيسر، وأحمد توفيق ومحمود دونجا وصلاح ريكو وأحمد رفعت في خط الوسط، أيمن حفني وباسم مرسي في خط الهجوم.

على الجانب الآخر، يسعى فريق الأوليمبي بقيادة نبيل الدقاق لتحقيق المفاجأة وإسقاط الزمالك في كأس مصر خاصة، أن مباريات الكؤوس دائما تشهد مفاجآت لذلك طالب من لاعبيه القتال طوال الـ 90 دقيقة لتحقيق الفوز واستغلال الحالة النفسية السيئة للاعبي الأبيض بعد السقوط في الدوري وكذلك غياب بعض العناصر الأساسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق