الزمالك والأوليمبى.. من يحسم المواجهة رقم 88

الجمعة، 17 فبراير 2017 11:58 ص
الزمالك والأوليمبى.. من يحسم المواجهة رقم 88
الزمالك
حسام الحاج

اتسمت مواجهات الزمالك والأوليمبى أعرق ناديين في الدورى المصري بالقوة والسرعة على مدار السنوات الماضية، واليوم يلتقي الفريق الأبيض في مواجهة صعبة مع الفريق السكندرى في تمام الثامنة مساء ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس مصر على ملعب بتروسبورت.


التاريخ يؤكد أن الفريقين التقيا 87 مرة، في بطولة الدوري الممتاز وكأس مصر استطاع الزمالك الفوز في 54 مباراة، مقابل 16 انتصارًا للأوليمبي، بينما تعادل الفريقان في 17 لقاء.

وفي بطولة كأس مصر كانت الغلبة للأصحاب الرداء الأبيض في تاريخ المواجهات حيث التقى الفريقان في 9 مباريات، وفاز الزمالك في 8 مباريات، مقابل فوز وحيد للفريق السكندري.

والتقى الزمالك والأوليمبي في نهائي الكأس مرتين، الأولى بتاريخ 13 مايو 1934، وانتهت بفوز الفريق السكندرى باللقب بنتيجة 10 والثانية بتاريخ 3 يونيو 1960، وانتهت بفوز ابناء ميت عقبة باللقب بنتيجة 32.

أما عن أخر مواجهة بين الفريقين في الكأس فكانت في دور الـ32 ايضا وفاز الزمالك باربعة أهداف مقابل هدف موسم 20052006 وأحرز أهداف الفريق الأبيض عبد الحليم على هدفين وجمال حمزة ومحمد صديق بينما احرز هدف الأوليمبى الوحيد أحمد صديق.

و على مستوى الدورى فاز الفريق الابيض في أخر مواجهة في مارس 2009 بهدفيى محمود عبد الرازق شيكابالا وصبرى رحيل مقابل هدف أحرزه سعيد مراد للفريق السكندري.

ويعد شريف الفار الهداف التاريخي خلال مواجهات الفريقين، حيث سجل مع الزمالك 8 أهداف، بينما يعد إسماعيل يوسف الأكثر مشاركة برصيد 10 مباريات، في حين يعد عز الدين يعقوب الأكثر مشاركة وتهديفًا في شباك الزمالك، برصيد 5 أهداف على مدار 5 مباريات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق