شروط «روجينا» للعودة إلى السينما (خاص)

الأحد، 19 فبراير 2017 04:22 م
شروط «روجينا» للعودة إلى السينما (خاص)
روجينا
محمد يوسف

«كل ما تكبر تحلى»، هذه هي الأغنية التي تصفها وصفا دقيقا، فكلما مرت عليها السنوات، بدت أصغر وأكثر إشراقا، ليس فقط في شكلها، لكن أيضا في اختياراتها، وأعمالها ونجاحاتها، تستطيع أن ترتب حياتها الفنية لمراحل، لكن من الصعب أن تختلف مع أحد يؤكد أنها تعيش أزهى وانضج مراحلها الفنية حاليا.. روجينا.

من رشحك لمسلسل «كفر دلهاب» المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل؟
- المخرج العبقرى أحمد نادر جلال، وأتوقع أن يحدث دوري في هذا العمل نقلة نوعية مجملة في مشواري الفني.

معروف عن يوسف الشريف أنه يقدم نوعية من الأعمال غير تقليدية.. ما أكثر شيء شجعك على مشاركته في العمل؟
- بالطبع يوسف من الأسباب الرئيسية التي دفعتني للموافقة على العمل، فهو فنان مختلف، ولديه جمهور خاص به، يهمني أن أصل له، بخلاف جدعنته وطيبته وذوقه وأخلاقه، وهو إنسان «بتاع ربنا»، ولديه روحانيات كبيرة، تنعكس على أجواء أى عمل يشارك فيه.

كيف كانت استعداداتك للشخصية التي تقدمينها في العمل؟
- أجسد شخصية صعبة، ولذلك أرهقتني جدًا في التحضيرات الخاصة بها، ويمكنني أن أقول لك إنها شخصية شبيهة بـ«ناديا»، في الأدب العالمي التي أحبت شخصًا وخانت الوطن ووالدها لتتزوجه، وعندما خانها قررت أن تقتل أبنائه للانتقام منه، بأختصار هي شخصية بها كثير من التفاصيل، لذلك فهي مرهقة نفسيًا أيضًا.

ماذا عن مشاركتك في مسلسل «الطوفان»؟
- «الطوفان» بالنسبة لي تجربة مختلفة مع مخرج بحجم الأستاذ «خيري بشارة»، والمسلسل مأخوذ من فيلم «الطوفان» الذي قدمه الأستاذ محمود عبد العزيز رحمه الله، ومنذ انضمامي للعمل قررت عدم مشاهدة الفيلم، لأن الزمن تغير وأصبحت الفوارق كبيرة وواسعة، ولتكون لدي المساحة كي أخلق تفاصيل جديدة ومختلفة للشخصية.

متى سيبدأ تصوير العمل؟
- الأسبوع المقبل.

لماذا لم تشاركي في أي أعمال درامية من تلك التي تمتد لـ 60 حلقة.. وتعرض خارج السباق الرمضاني؟
- ليس لسبب معين برغم أن تلقيت أكثر من عرض للمشاركة في تلك النوعية من المسلسلات وتحديدًا بعد رمضان الماضي، وكنت مشبعة تماما بجرعة تمثيلية بشخصيتين مختلفتين، ثم جاءت مسرحية «أهلا رمضان»، وبالتالي لم يكن لدي وقت أو طاقة لخوض مثل هذه التجربة وقتها.

هل تجدين فرصة نجاح الأعمال الدرامية في رمضان أكبر من أي موسم آخر؟
- بالطبع النجاح في رمضان أكثر والفرص أكبر، لأن المشاهد المصري- أو العربي بوجه عام- اعتاد على متابعة الأعمال الرمضانية بعد الإفطار في رمضان، وعندما أقدم عملا مهما خارج موسم رمضان، لا يجد نفس الصدى الذي تحققه أعمالي في رمضان.

هل أصبح التواجد التليفزيوني بالنسبة لروجينا أهم من السينما في هذه المرحلة؟
- الفنان قماشة واسعة يمكن تشكيلها بكل الطرق، لكن الأمر يعتمد على المخرج، وعملي في الدراما التليفزيونية، أعطاني الفرصة للتعامل مع مدارس مختلفة من الإخراج، وهذا لم يكن متوافرا في السينما.

متى تقدم روجينا البطولة المطلقة؟
- لا أشغل بالي بمثل هذه الأمور.

هل ممكن أن يرشحك منتج أو مخرج أو فنان لتشاركي في مسلسل مجاملة لزوجك النقيب أشرف زكي؟
- هذا الكلام غير موجود من الأساس، المجاملات قد تكون في الأدوار الصغيرة، وأنا الحمد لله لدي اسمي وأجري وأدواري الرئيسية، وحتى في بداياتي، لم يجامل أحد أشرف ولم أشارك في عمل مجاملة له.

ما هو موقفك من مسرحية «أهلا رمضان» الآن؟
- نحن متوقفون لحين انتهاء رمضان من خدمته العسكرية، وأتمنى أن يوفقه لله في ما يقوم به الآن.

البعض يلاحظ أن روجينا أصبحت أجرأ الآن من ذي قبل.. بماذا تعلقين؟
- حقيقي جدا، فأنا أجرأ كثيرا الآن، والعام الماضي مثلا قدمت دور راقصة في مسلسل الطبال، وأعتقد أن المخرج محمد سامي له دور كبير في ذلك وساعدني كثيرًا، فلا أنسى له أنه أول من وضعني في مثل هذه النوعية من الأدوار بدوري في مسلسل مع سبق الإصرار.

أخيرا.. بماذا تشعرين عندما يقال لك إنك أصغر من بناتك؟
- بالطبع أعتبرها مجاملة لطيفة، لكني في الحقيقة أتمنى أن تكون بناتي أجمل مني في كل شيء سواء في شخصياتهن، ومظهرهن، أو في معاملاتهن مع الناس، وأحمد لله أنني قمت بتربيتهن على كل هذا، هن يتعاملن بجرأة وحرية لكن في حدود.

مسرحية أهلاً رمضان حققت نجاحًا غير مسبوق وأعتقد أنها نقلة مهمة في مشوارى المسرحي والفني بشكل عام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة