حفتر: مرحلة انتقالية سياسية للتحول من الحرب إلى الديمقراطية

الأحد، 19 فبراير 2017 09:06 م
حفتر: مرحلة انتقالية سياسية للتحول من الحرب إلى الديمقراطية
المشير خليفة حفتر

قال المشير خليفة حفتر، قائد القوات المسلحة الليبية، إنه لابد من مرحلة انتقالية سياسية بين التحول من الحرب إلى الديمقراطية في البلاد، مشيرًا إلى أن الديمقراطية ليست بالأمر الهين وواضعيها كانوا يمتلكون فكرًا عاليًا، وتابع: «ولكن من يستظل بظلها الآن ليسوا هم من صنعوها ولكن هم وجدوها وتطبعوا بها.. الهنود الحمر لم يكونوا ديمقراطيين ولكنهم قوما كان يعيش في حاله وأمريكا تكونت من المهاجرين من كافة دول العالم ولا يوجد أي شخص من الهنود الحمر الأمريكيين الحقيقيين».

وأضاف «حفتر»، خلال حواره مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج «بتوقيت القاهرة» المذاع عبر فضائية (ON live)، أن ليبيا في خضم العالم ولا تعيش في منطقة منعزلة عنه، وستكون لنا علاقات مع كافة دول العالم، ولن ننغلق على أنفسنا، وتابع: «الإنغلاق لا يمكن أن يبني شعبا وسننفتح على كافة دول العالم في كافة المجالات».

ولفت قائد الجيش الوطني الليبيي، إلى أن البلاد تمتلك ثروات هائلة ويجب العمل على حسن استغلالها الاستغلال الأثل بما يصب في صالح الليبيين، وتابع: «سنعمل على بناء مدن صناعية فى البلاد وموانئ وبنية تحتية قوية لفتح مشاريع للشباب للاستثمار في بلادهم».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق