انتي مش أحسن من اديل.. خطوات هتساعدك تخسي في أقل وقت

الأحد، 19 فبراير 2017 10:10 م
انتي مش أحسن من اديل.. خطوات هتساعدك تخسي في أقل وقت
اديل
نهى طارق

لم يكن تألق أديل في حفل Grammy مقتصراً فقط على ما قامت به عندما تقاسمت الجائزة التي حصلت عليها مع المطربة بيونسيه لاقتناعها أنها بذلت مجهود كبير في تقديم البومها ، ولكن التألق الأقوي والذي خطف الأنظار كان بسبب فقد ها لأكثر من 30 كيلو جرام من وزنها.

أديل لم تدلي بتصريحات عن فقد الوزن وأنابت عنها Rolling Stone المدربة الخاصة التي قالت ل "ديلي ميل". أديل أبدت رغبتها في أن تفقد عدة كيوات من جسمها وتظهر بصورة رشيقة خلال الحفل و انطلاقاً من هذا الهدف وضعت لها خطة اعتمدت بشكل اساسي على التقليل من السكريات بشكل عام والاقلاع عن التدخين وممارسة الرياضة بانتظام.

كما أوضحت Rolling أن خسارة وزن كبير وفي وقت قصير دون عمليات جراحية يحتاج الى بعض المجهود ولكن هناك بعض الخطوات والنصائح التي تساعد على الوصول الى هذا الهدف.

وقد رصد موقع Redbook بعض النصائح النصائح التي يمكن من خلالها فقد وزن دون مشاكل صحية

1- تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالحديد
وفقاً للعديد من الدراسات فأن عدم حصول الجسم على ما يكفيه من الحديد يتسبب في عرقلة وصول الأوكسجين الى كل خلايا الجسم فتتأثر عملية التمثيل الغذائي وبالتالي تتأثر عملية حرق الدهون لذلك ينصح الاطباء بالإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالحديد كالكبدة وصفار البيض.

2- شرب الكثير من الماء
شرب الكثير من الماء له العديد من الفوائد الصحية، فالماء يخفف التعب ويحسن المزاج ويعالج الصداع والإمساك وقد ظهرت نتائج دراسة المانية جديدة تقول أن تناول كوبين من الماء يحسن عملية التمثيل الغذائي بنسبة 30%،فيقول الاطباء أن شرب لتر ونصف من الماء يحرق 17.400 سعر حراري.

3- الاكثار من تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم
وفقاً لدرسة نشرت في Journal Obesity Research فأن الكالسيوم هو مفتاح فك شفرة حرق الجسم للدهون لذلك ينصح بالإكثار من تناول الأاطعمة الغنية بالكالسيوم وخاصة الالبان ولكن لا يكون بها سعرات حرارية كثيرة مثل الزبادي واللبن الخاليان من الدسم.

4- تناول الموز
الموز غني بالبوتاسيوم وهو العنصر الذي يعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وذلك من خلال تعزيز توازن وجود الماء بالجسم لذلك ينصح الأطباء بتناول ثمرة موز يومياً قبل وجبة الافطار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة