نجوم ارتبطت أسماؤهم بمدربيهم.. أبرزهم التوأم والصقر وشيكابالا

الإثنين، 20 فبراير 2017 11:15 م
نجوم ارتبطت أسماؤهم بمدربيهم.. أبرزهم التوأم والصقر وشيكابالا
شيكابالا
حسام الحاج

هناك العديد من نجوم الكرة المصرية، التي ارتبطت أسماءهم بمدربين عبر سنوات طويلة، حققوا معهم بطولات وإنجازات عظيمة،ويستعرض«صوت الأمة»، أبرز هؤلاء اللاعبين في التقرير التالي.

ارتباط التوأم «بالجوهري»
كان «الجوهري» أبًا لكثير من اللاعبين، منهم من اكتشفهم في سن صغيرة جدًا،أومن أعاد اكتشافهم، وخاصة من جيل (90) الذي يدين بالفضل إلى«جنرال التدريب» الكابتن محمود الجوهري، صاحب العين الثاقبة في اختيارات اللاعبين،كان أغلبهم نجومًا بحق، لكن بعض الأسماء ظلت هي الأقرب لقلبه وفي مقدمتهم «التوأم»الأشهر في تاريخ الكرة المصرية.


حسام وإبراهيم حسن، خاصة الأول، الذي اكتشفه «الجوهري» وصعده إلى الفريق الأول بالنادي الأهلي، في الثامنة عشر من عمره، ليشارك في اللعب بجوار كبار نجوم النادي وقتها.

ظل «الجوهري»، داعمًا لحسام وشقيقه إبراهيم، واعتمد عليهما بشكل كبير واثقًا في إمكانياتهما، على حساب لاعبين كبار، خلال مشاركة منتخب مصر في كأس العالم بإيطاليا عام 1990.

ورغم الانتقادات الكثيرة التي وجهت لذلك الاختيار فإن «التوأم»، كانا عند حسن الظن بهما، ولذلك ساندهما «الجوهري»، في رحلة الاحتراف الخارجي وأعاد حسام إلى المجد في كأس الأمم الإفريقية التي توجت بها مصر عام 1998، وأحرز اللاعب حسام حسن وقتها 7 أهداف، يحصد بها لقب هداف البطولة.


الحضري والصقر مع حسن شحاتة
حطم اللاعبان أحمد حسن وعصام الحضري العديد من الأرقام القياسية، خلال مشاركتهما مع منتخب«الفراعنة»، خلال قيادة حسن شحاتة له الشهير بـ «المعلم» وبرغم اعتزال«العميد» أحمد حسن، إلا أن عطاء الحضري مازال مستمرًا، مع الفراعنة رغم تقدم سنه والذي كشف عن عمق علاقته بـ «شحاتة»، بقوله « حسن شحاتة، كان نقطة تحول في حياتي ويعد بمثابة والدي».

شيكابالا مع ميدو
يؤمن العالمي بقدرات وإمكانيات «شيكابالا»، ويراهن عليه، ويرى إنه الأفضل خططيًا ومهاريًا، وبإمكانه فك شفرة أي خط دفاعي، بمنتهى السهولة، شريطة الالتزام والاجتهاد.

راهن «ميدو» على «شيكابالا»، عندما لعب تحت قيادته في الإسماعيلي، وعند توليه القيادة الفنية للزمالك رحل معه «الفهد الأسمر»، إلى الفريق الأبيض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق