5 ملاعب تقوم بدور المنقذ فى الكرة المصرية.. تعرف عليها

الجمعة، 24 فبراير 2017 11:42 م
5 ملاعب تقوم بدور المنقذ فى الكرة المصرية.. تعرف عليها
محمد زين

عانت الكرة المصرية فى فترات ليست بالقلية من صداع مزمن، يتكرر كل موسم تقريبا، اسمه أزمة الملاعب، حتى أصبح الحدث الأبرز – بعد مذبحة بورسعيد 2012- الذى يحتل مائدة اتحاد الكرة مع الأندية مطلع كل موسم، وتتكرر فصوله «البايخة« أكثر من مرة على مدار جولات المسابقات المصرية.

ووسط جو من الشد والجذب والاعتراضات بين الأندية ولجنة المسابقات واتحاد الكرة، حول أماكن المباريات، وتحديد أماكن بعض المواجهات فى الدورى قبلها بثلاثة أيام فقط، تتجه الأنظار إلى ملاعب بينها تلعب دور المنقذ فى هذه الأزمات وتتحمل استقبال المباريات، بعد موافقة الجهات الأمنية.

استاد السويس الجديد

وتعد لقاءات الأهلى والزمالك، دائما مثار جدل حول ملعب المباراة، وكان أبرزها القمة 122 فى الموسم الماضى والتى شهدت حالة من شالد والجذب بين الفريقين قبل أن يحسمها اتحاد الكرة باختيار ملعب الجيش بالسويس.

يتسع لـ 45 ألف متفرج، وتخوض أندية بتروجيت والسويس والقناة مبارياتها على أرضه.

برج العرب

قام بدور حلال العقد بالنسبة لفريق الأهلى طوال مباريات الموسم الماضى، بعدما أصر مسؤول القلعة الحمراء على لعب مبارياتهم فى الدورى على أرضه، رغم بعد المسافة والسفر.

تم افتتاحه عام 2007، وقام على مساحة 145 فدانا، ويتسع لـ 86 ألف متفرج.


استاد السلام

اختاره النادى الأهلى والزمالك لخوض مبارياتهما عليه فى بداية هذا الموسم، بعدما اشتكى الفريقان من أرضية ملعب استاد بتروسبورت، قبل أن يطلب الزمالك خوض مبارياته فى الدفاع الجوى، واختاره الأهلى أيضا ليستقبل مبارياته خلال دورى أبطال أفريقيا.

تم الانتهاء من بنائه عام 2009، ويتسع لـ 30 ألف متفرج، ويخوض فريق الإناتج الحربى مبارياته عليه.

الدفاع الجوى

ظل مرشحا لاستقبال مباريات القطبين، حتى وقعت أحداث الدفاع الجوى التى راح ضيحتها 20 من مشجعى الزمالك، فتم تجميده، حتى عاد الزمالك هذا فى النصف الثانى من الموسم وحصل على موافقات أمنية لخوض مبارياته فى الدورى عليه.

تم افتتاحه عام 2012، ويتسع لـ 30 ألف متفرج.

بتروسبورت

ظهر على الساحة كملعب لفريق نادى انبى، ومنحه موقعه البعيد نسبيا عن زحام وسط القاهرة أولوية كبيرة فى الموافقات الأمنية لخوض مباريات القطبين عليه، واستمر لفترة كبيرة الحل الأول والأمثل لمشكلة الملاعب، حتى تم تطوير استاد السلام، والسماح مرة أخرى باللعب على استاد الدفاع الجوى.

تم الانتهاء من بنائه عام 2006، ويتسع لـ 25 ألف متفرج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة